أدم وحواء

كيفية تخسيس الأرداف في أسبوع وبوصفات طبيعية

تخسيس الأرداف في أسبوع ,تعد مشكلة الأرداف واحدة من أكثر المشكلات التي تواجه الكثيرين من السيدات والرجال أيضًا، لكنها تنتشر عند السيدات بصورة أكبر، مما يسبب للسيدة الإحراج والضيق بسبب تراكم الدهون في الأرداف والأفخاذ مما يؤدي إلى تشوه المظهر الجمالي للسيدة، لذلك تأتي عملية تخسيس الأرداف هي واحدة من أكثر العمليات الهامة التي تنال قسط وافر من اهتمامات السيدة في العالم العربي بصورة عامة، لذلك سوف نتعرف على كيفية تخسيس الأرداف في أسبوع بالتفصيل عبر هذا المقال فتابعي معنا وسوف تحصلين على نتائج جيدة.

لماذا تتراكم الدهون في منطقة الأرداف عند السيدات ؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف والأفخاذ عند السيدات ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • العادات الغذائية الغير صحية، ويأتي هذا السبب على قائمة الأسباب التي تؤدي لتجميع وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم.
  • زيادة هرمون الانوثة بصورة كبيرة خاصة خلال فترة الحمل والرضاعة التي يرتفع خلالها الهرمون بصورة كبيرة من أجل تلبية احتياجات هذه المرحلة.
  • القلق والتوتر والاكتئاب والذي قد يدفع الكثيرين من السيدات إلى تناول الكثير من الأطعمة والوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية المرتفعة والتي تختزن بالجزء السفلي من الجسم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية، أو عدم بذل جهد أو القيام بعمل يتطلب الجلوس لفترة طويلة مثل الأعمال المكتبية، حيث أشارت الدراسات والأبحاث إلى أن الضغط على منطقة الأرداف عن طريق الجلوس بصورة مستمرة يزيد من إنتاج الخلايا الدهنية بنسبة 50% مما يزيد من حجم الارداف.

كيفية تخسيس الأرداف في أسبوع ؟

بالبداية يجب عليك سيدتي أن تعلمي أن الدهون الزائدة التي اكتسبتها على مدار سنوات عديدة يصعب التخلص منها بين ليلة وضحاها، لكن يمكنك التخلص من الدهون وتخسيس الأرداف عبر إتباع هذه النصائح والتي سوف تساعد في خسارة 2 كيلو في الأسبوع إذا تم الالتزام بها وهذه الطرق هي:

تخسيس الأرداف في أسبوع
تخسيس الأرداف في أسبوع

إتباع النظام الغذائي الصحي

تعد هذه الطريقة هي واحدة من أنجح وأفضل الطرق التي تساعد في تخسيس الأرداف بطريقة مضمونة وسريعة  دون حدوث مشاكل صحية لك، وعليك أن تتناولي المواد الطبيعية التي تحتوي على الدهون الأحادية المفيدة مثل زيت الزيتون، الافوكادو، الأرز البني، الشوفان، الحبوب الكاملة، المكسرات غير المحمصة.

عليك تناول الخضروات والفاكهة الصحية مع عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والبعد عن تناول الحلويات والسكريات، وضرورة تناول البروتين مثل الدجاج واللحوم والأسماك والأجبان والزبادي قليل الدسم، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم من أجل تنشيط عملية الحرق.

ضرورة تقليل عدد السعرات الحرارية

يجب عليك التعرف على معدل السعرات الحرارية الخاص بك والذي يتناسب مع وزنك وطرح 500 سعر حراري على الأقل منه من أجل تسريع عملية الحرق، لكن أحرصي إلا يقل يومك عن تناول 1200 سعر حراري، لذلك قومي دائمًا بحساب كل ما تتناولينه.

أهم التمارين الرياضية التي تساعد في تخسيس الأرداف في أسبوع

يوجد العديد من التمارين الرياضة الهامة التي تساعد في زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الأرداف بالإضافة إلى شد عضلات الجسم، ومن بين هذه التمارين ما يلي:

  • صعود ونزول الدرج، يعد هذا التمرين من أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها، فهي تعمل على تقوية وتنشيط عضلات الفخذين وعضلات الحوض، بالإضافة إلى أنه يقوم بنحت الوركين وتحسين الهيئة، ويعد هذا التمرين من أكثر التمارين التي تحرق الدهون أكثر من العدو وذلك حسب ما أكدته الدراسات والأبحاث التي نشرت في مؤسسة ستيب جوكيي البريطانية.
  • ممارسة تمرين المشي السريع، عليك المشي بصورة مستمرة كل يوم ولكن المشي السريع الجاد وليس المشي البطئ، وذلك لمدة نصف ساعة على الأقل في اليوم من أجل تنشيط حرق الدهون.
  • تمرين جلوس القرفصاء، يعد هذا التمرين من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل من أجل حرق دهون الأرداف وشد وتقوية هذه المنطقة، وقومي بممارسة هذا التمرين عن طريق الاستناد على شيء ثابت مع النزول والصعود المتكرر، أو الجلوس على وضعية تعتمد على ثقل وزن الجسم على عضلات الفخذين مع الصعود المتكرر لمدة ربع ساعة.
  • القفز بين مستويين، يعد هذا التمرين من أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها، حيث أنه لا يتطلب سوى القفز بين مستويين مثل الأرض ووسادة مرتفعة أو العكس.
  • تمرين قفز الحبل، قومي بممارسة هذا التمرين ثلاث مرات في الأسبوع فهو تمرين ساحر يساعد في شد ونحت الجسم بصورة كاملة وبالخصوص منطقة الأرداف، وعليك البدء ب100 نطة في اليوم ويمكن أن يتم زيادتها إلى 1000 نطة في اليوم.

تخسيس الأرداف في أسبوع عن طريق المشروبات

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون بالجسم بصورة عامة ودهون الأرداف والفخذين بصورة خاصة ومن بين هذه المشروبات ما يلي:

خلطة الفاكهة لحرق الدهون وتخسيس الأرداف

تساعد هذه الخلطة في العمل على حرق الدهون بسرعة وزيادة معدل حرق الدهون ولتحضير هذه الوصفة اتبعي هذه الخطوات:

  • يتم خلط حبة من الكمثرى، 200 جرام من الكرفس الطازج، باقة من أوراق النعناع الطازج، ثلاث حبات من المشمش، ربع حبة من الافوكادو، ملعقة من الشمر.
  • يتم وضع المقادير السابقة في لترين من الماء المغلي وتترك حتى تذبل تماماً، بعد ذلك يتم مزجها بالخلاط للحصول على عصير، ويترك هذا العصير بالثلاجة حتى يبرد تمامًا.
  • بعد ذلك يتم تناول كوب من هذا العصير قبل كل وجبة بربع ساعة وللمزيد من حرق الدهون اضيفي شرائح من عصير الليمون.
خلطة الفاكهة لحرق الدهون وتخسيس الأرداف
خلطة الفاكهة لحرق الدهون وتخسيس الأرداف

وصفة البن العربي لحرق الدهون وتخسيس الأرداف

تعد هذه الوصفة بمثابة مساج حارق للدهون المتراكمة بالأرداف، ويمكنك أن تقومي بتجهيز هذه الوصفة كالآتي:

  • ضع 4 ملاعق كبيرة من القهوة العربية المطحونة مع كمية من الماء الدافئ حتى يتم الحصول على عجينة لينة.
  •  يتم فرك المنطقة التي تريدين حرق الدهون منها بهذا الخليط في إتجاه عكس عقارب الساعة لمدة عشر دقائق
  • الاتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دقائق أخر، وبعد ذلك يتم شطف الجسم بالماء الفاتر،
  • وتكرر هذه الوصفة بصورة يومية من أجل الحصول على أفضل النتائج.

مشروب المرمرية واكليل الجبل لـ تخسيس الأرداف

يساعد هذا الخليط في القضاء على مشكلة الوزن الزائد بالإضافة إلى مساعدة الجسم على الراحة والاسترخاء ومقاومة القلق والتوتر، ويمكنك تحضير هذه الوصفة كالآتي:

  • اخلط ملعقة كبيرة من المرمرية مع ملعقة من اكليل الجبل ونصف ملعقة من البابونج ونصف ملعقة من الشاي الأخضر.
  •  وضع هذه المقادير في ربع لتر من الماء ويرفع على النار حتى تمام الغليان،
  •  يترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة ويتم تصفيته بعد ذلك،
  • ويتم تناول كوب على الريق بصورة يومية حتى الحصول على النتائج المرغوب فيها.

تسريع حرق دهون الأرداف

بعدنا عرضنا لأهم الطرق للتخسيس يمكن الاستعانة ببعض الطرق المشهورة والمعروفة لدى كثير من الأشخاص والتي تساعد بشكل فعال في تسريع حرق دهون الأرداف بطريقة كبيرة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:- 

شفط دهون الأرداف

تعتبر عملية شفط الدهون من الأرداف من أكثر الحلول الفعالة التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للتخلص سريعاً من الأرداف، حيث أنها تساهم في إزالة كافة الخلايا الدهنية الرئيسية المتكونة في هذه المنطقة مما يجعل رجوع هذه الدهون مرة أخرى وتراكمها صعب، ولكن على الرغم من ذلك لابد من معرفة أن التخلص من كافة الخلايا الدهنية من المشاكل الكبيرة، فعندما يتم حرق الدهون المتراكمة في الجسم فهذه الخلايا قد يحدث لها انكماش في الحجم ولكنها لا تختفي.

لذلك أوضح بعض المتخصصين أنه يمكن بعد التخلص من الخلايا الدهنية أن تتراكم الدهون مرة أخرى ولكن قد تكون بشكل غير طبيعي وتظهر في أماكن غير الأرداف، مثل تراكم الدهون أعلى المؤخرة أو في منطقة العانة، مما يجعل المظهر غير مناسب، ولابد أن تضع في اعتبارك أن عملية شفط الدهون من العمليات الخطيرة التي يمكن أن تسبب الوفاة لذلك لابد من أن تتم على أيدى أفضل الأطباء والأماكن المجهزة لذلك.

شورت تخسيس الأرداف

يؤثر شورت التخسيس بشكل كبير في خروج المياه الزائدة من داخل الجسم، فهو ذو تأثير فعال، ولكن قد تزيد حجم هذه الأرداف بشكل كبير بعد الرجوع لشرب السوائل والمياه مرة أخرى، وقد أشار المتخصصين أن شورت التخسيس يمكن أن يكون السبب لحدوث مضاعفات في عدة حالات منها الأجواء الحارة أو الرطبة ومن أهم هذه المضاعفات ضربة الشمس أو الصداع والدوخة أو يمكن أن تصيب الجسم بالجفاف.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في توضيح طريقة تخسيس الأرداف بطرق آمنة وسليمة من خلال شفط الدهون أو استخدام شورت التخسيس أو باستخدام الوصفات الطبيعية وغيرها، من وسائل تخسيس الأرداف.

السابق
أسئلة محرجة في المقابلات الشخصية
التالي
كيفية إستخدام خلطة السدر لتوحيد لون الجسم