التخطي إلى المحتوى

أعلنت جميع المراكز التكنولوجية التي تتواجد في مختلف محافظات الجمهورية، أمس الأحد عن البدء في تلقي كافة الطلبات الخاصة بعملية إستخراج المواطنين للتراخيص الخاصة بالبناء في مختلف المدن التي تم تحديدها من خلال اللجنة المختصة في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

اشتراطات البناء الجديدة

وأكدت وزارة التنمية المحلية، على أنه إنطلاقا من مسئوليتها بشأن مراقبة عمليات البناء وتطبيق الإشتراطات الجديدة التي قررها مجلس الوزراء بالشروط المخصصة لها، فإنه لن يتم السماح بقبول أي طلب من طلبات التراخيص إلا في حالة وجود عقود مسجلة في الشهر العقاري، مشددة على أنه لن يتمكن أي شخص من استخراج ترخيص خاص بعملية البناء إلا في حالة تطبيق الشروط الموضوعة في المنظومة الجديدة.

حالات لا يجوز فيها إصدار ترخيص بناء

ومن جانبه، قال مصدر بوزارة التنمية المحلية، أن الوزارة لن تتغاطى عن أي إختراقات أو تجاوزات في عمليات البناء الجديدة، وهذا ما يجعلها تقرر بعدم السماح لكافة التراخيص الجديدة بأن تقوم بالإشغالات والأنشطة الغير سكنية والتي تتعلق بكافة المباني السكنية الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن هناك متابعة مستمرة لكافة الأنشطة والتي لن تسمح بالقيام بتغيير النشاط الخاص بالوحدات السكنية إلى الوحدات الغير سكنية.

وتابع: أنا بالنسبة للأشخاص الغير ملتزمين بإنشاء الجراجات تحت العقارات، فإن الوزارة لن توافق على منحهم أي ترخيص خاص بعملية البناء، بالإضافة إلى الأشخاص اللذين يعتدوم على أراضي الدولة، إلا في حالة القيام بتقديم الأوراق الخاصة بالتصالح مع لجنة استرداد الأراضي، مشددا على أنه لن يتم السماح بتعلية أي أدوار جديدة على العقارات إلا في سياق القانون والشروط الموضوعة له.

التعليقات

اترك تعليقاً