اقتصاد

عروض الجمعة البيضاء.. حدود الشراء بالكارت والدفع أونلاين ببنكي الأهلي سعودي اون

كتبت – منال المصري:

يزيد إقبال الزبائن على استخدام كروتهم المدفعية لسداد مشتريقام باتهام إلكترونيا، بسهولة دون اللجوء للكاش مع بدء خصومات المحال في يوم البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء لتنشيط المبيعات.

وتقدم كافة البنوك ثلاثة أنواع من الكروت تتيح خدمة سداد المشتريات إلكترونيا سواء من خلال كروت الخصم المباشر “الدبت” المتعلقة بحساب الزبون، أو من خلال الكروت مسبقة “الدفع” أو”الكريدت كارد” وكل كارت فيهم له شروطه ومحدداته المغايرة عن الآخر.

ويتزايد إقبال الجمهور في الاعتماد على الكروت المدفعية لسداد مشتريقام باتهام دون الكاش ترهابا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وتضع البنوك حدود قصوى على السحب الكاش من ماكينات الصراف الآلي بما لا يزيد عن 20 ألف جنيه في اليوم تطبيقا لتعليمات البنكً المركزي للحد من تبادل الكاش وتحفيز المجتمع على الدفع الإلكتروني يصل إلى حد مخزون الكارت بالتام.

وتصدر البنوك ثلاثة أو أربعة أنواع من الكارت الواحد كل كارت فيهم يرتبط بحدود قصوى حسب نوع حساب الزبون وتشمل الكلاسيك والجولد والبلاتينيوم والتيتانيوم.

ويعرض مصراوي حدود المشتريات باستخدام كروت بنكي الأهلي ومصر باعتبارهم الأوسع انتشارا مع خصومات البلاك فرايدي والجمعة البيضاء.

حدود الشراء في البنك الأهلي المصري:

-كروت الدبت للخصم المباشر: يتيح البنك حدود الشراء المتكرر كل يوم الإلكتروني بين 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه حسب نوع الكارت ويبلغ إلى 300 ألف جنيه في الشهر حسب نوع الكارت.

– الكروت المدفوعة مقدما: يتيح مشتريات بحد أقصي 15 ألف جنيه في اليوم بما لا يزيد عن 50 ألف في الشهر وذلك لكروت ماستر كارد وفيزا.

أما كروت أفضلية الإقليمية تتيح مشتريات متكرر كل يومة حتى 50 ألف جنيه بشرط لا تزيد عن 100 ألف جنيه في الشهر.

وهذا النوع من الكروت يناسب صغار الجمهور وغير زبائن البنوك حيث تصدر البنوك الكارت المدفوع مقدما لكافة المواطنين سواء زبون او غير زبون للبنك من سن 16 عاما بشرط وجود البطاقة الشخصية.

-الكريدت كارد: يعد هذا الكارت الأكثر إنتشار ودائما يتبادل اسم (فيزا) بين الأفراد وهو يصدر بغاية المشتريات بضمان قبض شهري الزبون او جزء من مدخراته في البنكً وهو عبارة عن قرض ينزل

بشكل دوري علي الكارت مع التزام الزبون بسداد ما سحبه في التوقيتات المحددة لضمان سريانه.

ويخضع هذا الكارت لحدود محددة للاستخدام في الشراء حسب إجمالي الدخل الشهري للزبون أو مدخراته، وقدرته علي السداد ويحدث تحديده من موظف الائتمان في كل فرع.

حدود الشراء في بنك مصر:

-كروت الخصم المباشر: يتيح البنكً حد المشتريات المتكرر كل يومة ليصل إلى حدود الكارت مع الزبون.

-الكروت المدفوعة مقدما: نفس الشروط المطبقة في كروت البنكً الأهلي دون تغيير.

-الكريدت كارد: يتيح البنك نفس الشروط العامة المطبقة في البنكً الأهلي المصري وإلا أن حدود الكارت يتم تحديدها حسب رؤية موظف الائتمان وسياسة كل بنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى