الرياضة العربية وعالمية

الدوري الانجليزي: المدرب الأكثر قربا لقيادة مانشستر يونايتد يوضح رأيه في محمد صلاح وأسلوب كلوب مع ليفربول

اخبار الدوري الانجليزي

أعلنت تقارير صحفية قبل قليل، أن مانشستر يونايتد استقر بشكل فعلي على المدير الفني الجديد الذي سيتولى مهمة مران الفريق بعد إقالة أولى سولشاير.

ويتولى مايكل كاريك مران مانشستر يونايتد بصفقة مؤقتة خلفًا لسولشاير، لحين تعيين مدير فني جديد.

على حسبًا لصحيفة “ذا أثليتك” البريطانية، توصل مانشستر يونايتد لاتفاق مع رالف رانجنيك ليكون المدير الفني المؤقت للفريق لنهاية الموسم الحالي.

وسبق وأبدى رانجينك رأيه في فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة يورجن كلوب، والثلاثي الهجومي محمد صلاح وعميو ماني وروبيرتو فيرمنو.

رانجنيك أجرى مقابلة مؤخرًا، حيث سلط الضوء على نفوذ المران على خط هجوم فريق ليفربول، وقال لـ”Coaches Voice”: “صلاح، فيرمينو وماني، 3 لاعبين مختلفين من بلدان مختلفة”.

وأضاف حينها: “عندما انضموا إلى ليفربول، لم يكن أي منهم فائزًا بالكرة بالفطرة لم يكونوا آلالات ضغط، لذا فإن السبيلة التي يلعبون بها في ليفربول كانت مهمة المدرب وطاقم العمل”.

وشدد رانجنيك: “السبيلة التي لعب بها صلاح وفيرمينو وماني في العمروات الثلاث أو الأربع الماضية، على هذا المستوى العالي، هذا النوع المكثف من كرة القدم، كان عمل المدرب”.

وفي حديثه في ديسمبر 2019، أوضح رانجنيك داع تماثل أسلوب لعب ليفربول مع أسلوب كل من لايبزيج وسالزبورج.

وقال رانجنيك لشبكة “سكاي سبورتس”: “الأسلوب مشابه جدًا لأسلوب يورجن كلوب، إنه استباقي، ضغط عالي، ضغط مرتد، بمجرد فوزنا بالكرة، لا نرغب في إضاعة أي وقت في التتجاوزيرات المنحىية أو الخلفية”.

وأضاف: “نسعى أن نلعب في أسرع وقت ممكن، ونسعى خلق الفرص ومسعى تسجيل أضخم عدد ممكن من الغايات”.

وواصل رانجنيك: “ليس من قبيل المصادفة بالتأكيد أن كلوب لديه أربعة لاعبين أسبقين لي (روبرتو فيرمينو، نابي كيتا، عميو ماني وجويل ماتيب) لأنه يظهر أنه في الواقع يبحث عن نفس النوع من اللاعبين، بنفس الأصول، بنفس العقلية التي نفعلها”.

وأتم: “أعتقد أنه من بين الأندية الكبرى في أوروبا، ربما يكون المدرب الذي يضم أضخم مجموعة من اللاعبين الأسبقين منا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى