اقتصاد

للمسافرين.. حدود المشتريات والسحب الكاش بكروت بنكي الأهلي ومصر سعودي اون

كتبت- منال المصري:

تتيح البنوك للزبائن تنشيط استخدام كروت الخصم المباشر (دبت) المتعلقة بحسابهم المدفعي في عمليات السحب النقدي والشراء خارج وإلا أن طبقا لحدود معينة لا يلزم تجاوزها سواء في اليوم والشهر، طبقا لسياسة كل بنك.

وتهدف البنوك من تنشيط استخدام كروت الحساب المدفعي أو المدفوع مقدما أو الكريدت كارد التسهيل علي الزبائن علي دفع مشتريقام باتهام إلكترونيا خارج مصر بدلا من مكابدة تدبير العملة المستخدمة في الدولة المسافر لها.

ويستطيع أي زبون السحب أو الدفع إلكترونيا لمشترياته باستخدام كارت الحساب بنفس عملة الدولة المقيم بها وإلا أن بعد خصم رسوم تساوي 6% على السحب النقدي، وهي عمولة تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر، أما عمولة المشتريات فتكون 3% من إجمالي مقدار مشتريات الزبون.

وتتفاوت حدود السحب النقدي أو المشتريات باستخدام كروت الحساب المدفعي حسب نوع الكارت (كلاسيك للزبائن العاديين ، أو جولد للزبائن المتوسطة، ـو بلاتينيوم لكبار الزبائن).

ويقدم مصراوي حدود السحب النقدي من ماكينات ATM و المشتريات إلكترونيا خارج مصر متكرر كل يوما والحد الأقصى للشهر باستخدام كروت الحساب المدفعي (دبت) من بنك مصر والأهلي المصري:

أولا- بنك مصر:

كارت الكلاسيك: حدود السحب النقدي خارج مصر لا يزيد عن 5 آلاف دولار في اليوم أو الشهر، أما المشتريات متاح حتى حدود الكارت.

كارت الذهبي: لا يزيد السحب النقدي خارج مصر عن 5 آلاف دولار في اليوم أو الشهر ، أما المشتريات متاح حتى حدود الكارت.

كارت البلاتينوم: لا يزيد السحب النقدي عن 10 آلاف دولار في اليوم أو الشهر أما المشتريات متاح حتى حدود الكارت.

العمولة: 6% بالإضافة 50 جنيه من إجمالي مقدار السحب النقدي أما عمولة المشتريات 3% من إجمالي مقدار الشراء.

ثانيا- البنك الأهلي المصري:

-كارت الكلاسيك: حدود السحب النقدي من ماكينات صراف آلي خارج مصر: بما يعادل 20 ألف جنيه من عملة الدولة المسافر لها في اليوم بحيث لايتجاوز عن ما يعادل 40 ألف جنيه من عملة الدولة المسافر لها الزبون.

وحدود المشتريات باستخدام الكارت الكلاسيك لا يزيد عن ما يعادل 50 ألف جنيه في اليوم المسافر لها وبحد أقصى 200 ألف جنيه في الشهر.

-كارت الجولد: حدود السحب النقدي باستخدام ماكينات الصراف الآلي لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه بعملة الدولة المسافر لها في اليوم وبحد أقصى ما يعادل 60 ألف جنيه في الشهر.

وتبلغ مقدار المشتريات باستخدام كارد الجولد بما يعادل 100 ألف جنيه في اليوم من عملة الدولة المسافر لها،بحيث لا يزيد عن 250 ألف جنيه في الشهر.

-كارت البلاتينيوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 50 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 80 ألف جنيه في الشهر، بما يعادل عملة الدولة المسافر إليها .

أما المشتريات لايزيد عن ما يعادل 250 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 300 ألف جنيه في الشهر.
العمولة: 6% بالإضافة 30 جنيه من إجمالي مقدار السحب النقدي أما عمولة المشتريات 3% من إجمالي مقدار الشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى