اقتصاد

رواد النيل: 37 شركة ناشئة من حضانات المبادرة تشارك في قمة "Rise Up" سعودي اون

كتبت منال المصري:

تشارك صوب 37 شركة من المؤسسات التابعة لحاضنات أعمال مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية في قمة (Rise Up ) لمساندة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تبدأ أعمالها اليوم بمساحة الأهرامات وتستتجاوز لمدة 3 أيام.

وقال الدكتور محمد عباس مدير برامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إن مبادرة رواد النيل حريصة على المشترِكة في هذه الفعالية الدولية بهدف إتاحة الفرصة للمؤسسات المحتضنة من قبل المبادرة لعرض سلعها والتسويق لمشروعاتها وأفكارها والالتقاء مع كبار المؤسسات والمستثمرين بما يتيح لها فرص أضخم للنمو والتوسع.

وأضاف أن المبادرة تشارك بصوب 37 شركة من مختلف الميدانات والقطاعات المغايرة من حاضنات الأعمال التابعة للمبادرة ، منها 25 شركة بالحضور و12 شركة ستتاح لها فرصة عرض وتسويق سلعها وأفكارها بالمعرض المقام من خلال الحدث وفرص التوسع بها على المشترِكين، مشيرا إلى أن القمة تعتبر فرصة ملائمة للالتقاء مع مستثمرين ومؤسسات من خارج مصر سواء من المساحة العربية أو دوليين والمهتمين بميدان ريادة الأعمال.

وأوضح عباس أنه تم مراعاة أن تكون المشترِكة ممثلة في كافة حاضنات الأعمال التابعة للمبادرة، ومنها حاضنة أعمال التصميم الإبداعي التي رعاها بنك كيو إن بي الأهلي وحاضنة الصناعات الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإأهالي وحاضنتي التطبيقات التكنولوجية التي يرعاها بنك قناة السويس مبادرة رواد النيل.

ونوه مدير برامج حاضنات الأعمال مبادرة رواد النيل أن المبادرة تشارك في هذه القمة للسنة الثالثة على التوالي، ماعدا العام الماضي الذي لم تعقد فيه القمة بداع تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى أن قمة هذا العام تتيح الفرصة للمؤسسات الناشئة التابعة للمبادرة لعرض سلعها بشكل متكرر كل يوم على مدار الأيام الثلاثة للقمة.

وأشار إلى أن المؤسسات المشترِكة من مبادرة رواد النيل في فاعليات القمة تعمل في ميدانات إعادة استخدام النفايات، اللوجستيات والشحن، تصنيع العفش، البائعينة الإلكترونية ، مواد التشييد، التصميمات الهندسية والزخرفة، العقارات، اكسسوارات المنزل والرعاية الصحية.

وتعد قمة (Rise Up ) أضخم قمة لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا تتيح الفرصة لعرض موضوعات مختلفة، وتقوم بتقديم المشروعات والفاعليات المخصصة بالمؤسسات الناشئة ورواد الأعمال وعرضها على المؤسسات والمستثمرين وجهات المهتمة بمساندة ريادة الأعمال، وتركز هذا العام على دور مصر في أفريقيا وإبراز ريادة الأعمال الحاضرة في القارة السمراء وسبل الدمج بين ريادة الأعمال في مصر وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى