تكنولوجيا

ماذا أعلن اختبار السماعة بوز Quiet Comfort 45 الجديد؟ بوابة سعودي اون

(د ب أ)

حظيت سلسلة سماعات الرأس بوز Quiet Comfort بإقبال كبير من المستخدمين لسنوات طويلة، وخاصة الأشخاص، الذين يسافرون عديدا بفضل وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة، وإلا أن هل يواصل الموديل Quiet Comfort 45 الجديد مسيرة نجاح الموديل QC 35 II الأسبق، سيظهر ذلك من خلال نتائج الاختبار العملي التالي:

الجهاز: تأتي سماعة الرأس اللاسلكية Quiet Comfort 45 الجديدة باللون الرجوهري مع وعمات أذن قابلة للطي ومزودة ببطانة ناعمة، بالإضافة إلى فرصة تحديث قوس السماعة بما يتناسب مع أحجام الرؤوس المغايرة، وتشتمل باقة المرفقات على عبوة تغليف للسفر وكابل شحن USB-C وكابل بمقبس عادي (5ر2 إلى 5ر3 ملم)، يمكن استعماله في حالة فراغ شحنة البطارية أثناء التشغيل اللاسلكي، وتمتد مسفرية تشغيل البطارية إلى 24 ساعة.

الاتصال: عندما يتم الضغط على الزر الانزلاقي، الحاضر على وعمة الأذن اليمنى، حتى النهاية تتبشأن سماعة الرأس اللاسلكية QC45 إلى وضع الاقتران وتتصل بهاتف أبل آيفون أو هواتف أندرويد والحواسيب عن سبيل تقنية البلوتوث، وفي كل مرة يتم فيها تشغيل سماعة الرأس يصدر صوت من الحاسوب أو الجهاز المقترن بسماعة الرأس اللاسلكية.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر تطبيق بوز Music، الذي يوفر العديد من النصائح والتجهيزات الخصوصا فيما يتعلق باستهلاك التيار الكهربائي ومصادر البلوتوث، ولا يمكن الإنصات إلى الموسيقى أثناء شحن السماعة ويحدث الإنصات عن سبيل كابل USB-C.

سكون الاستعمال: توفر سماعة الرأس اللاسلكية أرقى مستويات السكون أثناء الاستعمال. وتأتي سماعة الرأس QC45 الجديدة بوزن 240 جراما، حتى الأشخاص، الذين يرتدون نظارات لا يشعرون بأي نقاط انضغاط على المحيط خلف الأذن، وتستقر سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة بشكل مريح على الرؤوس ذات الأحجام الكبيرة، وإلا أن لعوامل تتعلق بالتصميم فإن الأذن تصبح دافئة بعد مسفرية من استعمال سماعة الرأس QC45.

الاستعمال: يتم استعمال سماعة الرأس اللاسلكية بسهولة بالغة؛ حيث يبقى مفتاح على وعمة الأذن اليسرى لوضعي التشغيل، وعلى وعمة الأذن اليمنى يتم الهيمنة على الأغنيات وشدة الصوت والوصول إلى المساعد الصوتي، ومن الممكن للمستخدم الوصول إلى الأزرار بسهولة عن سبيل إصبع الإبمهم، ولا تشتمل سماعة الرأس اللاسلكية على وظيفة التعرف على الارتداء، فإذا تم خلع سماعة الرأس فسوف يستتجاوز تشغيل الموسيقى.

الصوت: بعد صعوبات التشغيل البسيطة تبدو سماعة QC45 بصورة جيدة وتصدح منها أصوات الموسيقى والبودكاست والأفلام بوضوح تام، ومضاهاة بالموديلات المأسبقة تفتقر سماعة بوز إلى صوت الجهير بعض الشيء لعدم وجود إيكولايزر في تطبيق Music، ولا يتشابه الوضع مع وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة ANC؛ حيث يسود صمت تام بمجرد ارتداء سماعة الرأس اللاسلكية.

وتتوفر وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة ANC في سماعة بوز على مرحلتين: يتم إلغاء الضوضاء بالتام مرة واحدة ويعرف هذا الوضع الصامت باسم Quiet، وفي المسفرية الثانية، التي تعرف باسم Aware، والتي يتم فيها الأعلن عن الضوضاء المحيطة بواسطة الميكروفونات الخارجية وفلترتها، وفي البيئات الهادئة يظهر هنا بعض الضوضاء الخلفية البسيطة.

ويحدث إجراء المكالمات الهاتفية بواسطة سماعة الرأس اللاسلكية QC45 بصورة جيدة جدا؛ حيث يسمع المتلقي الصوت بوضوح.

وتظهر أكثر ضرورةية سماعة الرأس اللاسلكية من بوز للأشخاص، الذين لا يحبون الضجيج والضوضاء أثناء السفر أو أصوات الأشخاص الآخرين أو الآلات أو الضوضاء الخلفية؛ حيث تقوم هذه السماعة بإلغاء كل هذا الضجيج.

وتتفوق سماعة الرأس اللاسلكية من بوز على الموديلات المأسبقة فيما يتعلق بجوانب السكون وسهولة الحركة والتنقل وإلغاء الضوضاء الفعالة، أما فيما يتعلق بجودة الصوت فإنها توفر جودة مشابهة أو صوت جيد بدرجة كافية، وتعد سماعة الرأس QC45 بمثابة حل وسط ناجح فيما يتعلق بالوزن الخفيف وفريضة الحجم المدمج والصوت ووظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى