اقتصاد

البنك الأهلي يتعاون مع أفريكسيم بنك لمساندة نفاذ المؤسسات للسوق الأفريقي سعودي اون

كتبت – منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع أفريكسيم بنك، على مهمش المعرض الأفريقي للبائعينة البينية الذي أقيم بمدينة ديربان بجنوب أفريقيا في المسفرية من 15-21 نوفمبر الحالي ونظمه أفريكسيم بنك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الأربعاء، إن توقيع البروتوكول يهدف لتوثيق الصلات ووضع محيط للتعاون وتنسيق المشقات المبذولة لمساندة القطاعين العام والمخصص، والعمل على تحديد وتجهيز المشروعات المزمع تمويلها، وإدخار التمويلات اللازمة للمشروعات الاستثمارية للمؤسسات المصرية وإدخار المناخ الاستثماري الملائم لها ومساعدتها على اقتحام مكان البيع والشراء الأفريقية الواعدة

وأضاف أن البروتوكول يتيح أيضا الخدمات الاستشارية والمرانية والمعاملات الدولية لتلك المؤسسات بما يكفل لها أفضل عوامل النجاح، وبما يتيح لها الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة في القارة الافريقية في مختلف الميدانات الصناعية والزراعية وميدانات الطاقة.

وأشار إلى دور مكتب تمثيل البنك الذي تم افتتاحه عام 1993 في جوهانسبرج، في مساندة تلك الصلات الاستثمارية مع الدول الافريقية وخاصة جنوب أفريقيا التي تعد أحد أكثر ضرورة الدول الأفريقية ومن أكثرها تقصيا لمستويات النمو في مختلف الميدانات الاستثمارية والذي جعلها من أفضَل المبائع الأفريقية.

كما عزز بشكل أساسي حركة الاستيراد والدفاع ومقاومةر بين مختلف الدول الإفريقية والذي ينعكس بدوره على الاستثمار المصري والناتج القومي، بحسب عكاشة.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن المعرض الأفريقي للبائعينة البينية – الذي يشارك فيه البنك الأهلي المصري – شهد فرصا استثمارية مأفضلية من خلال تواجد قوي من العديد من الدول العربية والأفريقية.

وتشير التقارير المبدئية تواجد زيادة عن 1100 عارض من زيادة عن 59 دولة بخصوص العالم بالمعرض، من بينهم زيادة عن 40 عارضا مصريا في مختلف الميدانات، بالإضافة إلى حضور زيادة عن 11 ألف زائر للمعرض.

وأضاف أبو الفتوح، أن هذا شجع البنك على التواجد بالمعرض سعيا لتقصي مزيد من الشراكات والتواصل الفعال مع حضور المعرض سواء من مصر أو مختلف دول أفريقيا مع تعزيز سبل التعاون وتبادل النبأات مع البنوك الأفريقية المشترِكة في المعرض بهدف توسيع قاعدة الاستفادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى