اخبار التعليم العربي

بالرابط.. اعرف طريقة الحصول على نتائج المراسلة 2021 في الجزائر

كشفت وزارة التربية والتعليم الجزائرية، عن بدء التدقيق في الأوراق وعمليات تصحيح الإجابات، التي تستهدف امتحانات الطلاب في اختبار المستوي العالي لعام 2021، وذلك تمهيدا لاستخراج نتائج المراسلة onefd edu dz releve، التى وضعتها الوزارة تطبيق مع سياسة التحول الرقمي.

وتقوم المكاتب الوطنية للتعليم والتدريب، بعملية المراجعة العامة للأوراق الخاصة بالطلاب لإمتحان المستوى العالي، والقيام بكافة المسئوليات والاحتياجات الخاصة لاستخراج النتائج النهائية للطلبة للعام 2021، ويتجه العديد من أولياء الامور بشكل مستمر للوصول إلى النتائج بعد توقعات المتداولة عن إعلان وزارة التربية والتعليم الاخير.

وعقب ما تداول خلال الآونة الاخيرة، أكد عدد من المسئولين أن الوزارة لم تحسم الأمر عن استخراج نتائج امتحان المستوى العالي لعام 2021، وأن ما تم نقله داخل الوزارة هو تصحيح الأوراق الخاصة بالطلاب، وفور الانتهاء من التدقيق، سوف تقوم الوزارة بنشر النتائج وكيفية استخراجها، وذلك لتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور اقتراب العام الدراسي الثاني لهذا العام.

وتحرص الوزارة على إستخراج نتائج المراسلة 2021 عبر onefd edu dz releve، التى أعلنتها مسبقا لعام 2021، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، أو من خلال الدخول على مكتب الوطني للتدريب والتعليم، حتي يستطيع الطلاب من الحصول على المعلومات دون الذهاب إلى المكاتب.

رابط الحصول على نتائج المراسلة ٢٠٢١

وحددت الوزارة بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج المراسلة بشكل مميز.

  • تقوم الباحثة بزيارة موقع المكتب الوطني للتعليم والتدريب عن بعد، من خلال الرابط التالي https://www.a-onec.com/2021/10/inscriptic.onefd.edu.dz-releve-matricule.html?m=1 
  • وبعد ذلك يتم إدخال رقم تسجيل الطالب.
  • والضغط على زر نتائج المراسلة.
  • والانتظار بعض الوقت حتى تظهر تفاصيل النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى