موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الإنترنت وأهميته فى حياة البشر

موضوع تعبير عن الإنترنت

موضوع تعبير عن الإنترنت، نتعرف فيه عن الشبكة العنكبوتية الدقيقة أصبح العالم كله من خلال هذه الشبكة قرية صغيرة، ومن خلال ذلك أصبح التنقل بين الدول سهل وبسيط يمكننا سماع ورؤية الآخرين، وذلك بسبب التقدم والتطور الهائل في وسائل التواصل الاجتماعي، يصلك من خلال الشبكة العنكبوتية كل ما تريد من معلومات خلال دقيقة واحدة فأصبح العالم في سلة واحدة، كما أن هذه الشبكة من أفضل الاختراعات التي قدمتها البشرية للعالم أجمع. 

موضوع تعبير عن الإنترنت

بعد ما كان عملية البحث عن المعلومات والوثائق تحتاج جهد كبير من خلال تصفح الكثير من المراجع والكتب، وقد ساهم الإنترنت في توفير المال والجهد والبحث السريع الأسهل.

دقائق قليلة من البحث تحصل على كل ما تريد من معلومات ومراجع، فقد رأى الجميع التوفير الملاحظ للوقت والجهد والمال، كان قديمًا عند ارسال رسالة تستغرق شهرًا لإرسالها. 

ولكن مع اختراع الإنترنت أصبحت تصل في غضون دقيقة، كما أصبح الآن من خلال الاتصال الشبكي أصبح الاطلاع على ثقافات وتاريخ الأمم وتطورها أمرا سهلًا ومتاح في أي وقت، حيث جعل ذلك زيادة وسرعة التطور بين الأمم لتواكب التطورات الهائلة، كما تستفيد الشعوب بحضارة بعضهم البعض وينتشر في كل مكان العديد من الرؤى الثانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويختصر الإنترنت المسافات في تبادل الثقافات، ويتمكن أيضًا الأشخاص بالعمل عن بعد، والاستفادة من وظائف الدول التي قد تكون بعيدة للسفر إليها، كما وفر الإنترنت التعليم عن بعد سواء داخل البلدة الواحدة أو بين البلدان الأخرى وذلك للمتميزين في بلدانهم ويمنعهم التعثر المالي أو بعد المسافات أو الظروف العائلية على استكمال دراستهم.

وكذلك يمنح الإنترنت للأشخاص الفرص لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية والدراسية دون ترك أوطانهم وعوائلهم، ويضيف الإنترنت توفير وقت الأشخاص في البحث عن الوظائف أو المعلوماتِ في شتى المجالات ويتمكن أيضًا من حضور الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية، حيث يختصر المسافات والجهود، ويوفر لك مرونة الحركة والترحال. 

الانترنت يتسلل حياة الأفراد 

الإنترنت يتسلل حياة الأفراد، الإنسان بطبيعته يحب التحديث والتطور ويبحث عن كل ما هو جديد 

فالحياة مليئة بالتطورات والإنسان لديه الرغبة الدائمة في تطور حياته ويستفيد من جميع مقومات الحياة ليهيئ لنفسه سبل الراحة والسعادة ومواكبة التغيرات التي حلت على العالم والتطور التكنولوجي، لكي يستطيع أن يتماشى مع السرعة والمرونة في التغيرات العالمية، ويضيف الإنترنت سرعة عملية الإنتاج بسبب التواصل السريع الذي يوفره شبكة الإنترنت، كما يضيف خبرة فرد لمجموعة من الأفراد وذلك بإتاحة المحتوى على شبكة الإنترنت، ويقول غاندي، لا يمكن لأي حضارة العيش إذا تحاول أن تكون حصرية. لا يوجد أعظم من أن يسعى الإنسان على نشر كل ما يستطيع الاستفادة منه، لكي يسمو لمرحلة التحضر.

لذلك تتبادل المجالات العلمية المختلفة، العلوم والأدب والطب والهندسة وغيرها من العلوم، وقد استطاع الإنسان أن يخترع الأجهزة الطبية الحديثة، منها الليزر وأشعة الرنين وغيرها، كما استطاع الإنسان من أخترع وصناعة الروبوت الذي يقوم بأداء وظائف الإنسان الخارجية ويحبه الإنسان في التحرك 

وساعد الإنترنت وتدخل في جميع شؤون الحياة كما ساعد في تنمية قدرات الإنسان الذي كان أساس تقدم وتطور أوطانه ورفع مستواها الحضاري، كما ساعد الإنسان في تشييد الأبراج والمنشآت الضخمة، وساعد في تطوير التجارة والزراعة والاقتصاد من خلال الخبرة وغزو التكنولوجيا للحضارة الحديثة.

موضوع تعبير عن الإنترنت
موضوع تعبير عن الإنترنت

أضرار الإنترنت 

الإنترنت أفاد الشعوب والأفراد في كل مجالات الحياة ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك ووفر الوقت والجهد والمال، ولكن لكل شيء عيوب ومميزات ويجب ذكر أضراره في موضوع تعبير عن الإنترنت حيث يوجد من يستخدم الإنترنت استخدام خاطئ يهدم به الشعوب، فيعود بالأضرار على المستخدمين وهناك من يسمون بقراصنة الإنترنت وهم من يقوموا بسرقة الحسابات الإلكترونية الخاصة ببعض الأشخاص

أو الهيئات واستخدامها بالشكل الذي يعود عليهم بالنفع والمصلحة ويعود على أصحاب الحسابات بالضرر، ويترتب على ذلك سرقة أموالهم من البنوك وتغيير نشاطاتهم أو هدم الأسر.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن جائزة نوبل العالمية وأشهر من حصلوا عليها

وإلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على أهم النقاط التي يمكن ذكرها في موضوع تعبير عن الإنترنت.

السابق
من هم الذين وصفهم الله بعبدة الكواكب
التالي
علامات الحمل بولد الاكيدة وطريقة عمل الإختبار