التخطي إلى المحتوى

من هو مالك تويتر الحالي؟ ارتفعت معدلات البحث عن هذا السؤال في المواقع الإلكترونية وخاصة من قبل مستخدمي منصة تويتر لأنها واحدة من أشهر وأهم المنصات المستخدمة في التواصل الاجتماعي بين سكان العالم ويتم نشر عليها آلاف التغريدات في اليوم، لذلك سنتحدث في مقالتنا اليوم عن المالك الجديد لإدارة شركة تويتر لعام 2022 وأبرز النقاط الذي يود الكثيرين التعرف عليها عن هذه الشخصية.

من هو مالك تويتر الحالي؟

من هو مالك تويتر الحالي؟
من هو مالك تويتر الحالي؟

تم تأسيس موقع تويتر في عام 2006 على يد جاك دروسي بالتعاون مع نوح غلاس، وبيز ستون وايفان ويليامز ومنذ أن تم إطلاق البرنامج وحصل على إعجاب الكثيرين من جميع أنحاء العالم.في عام 2012 وصلت أعداد المستخدمين لهذا التطبيق إلى 100 مليون مستخدم في العالم ويتم نشر عدد لا يقل عن 340 من التغريدات المختلفة يوميًا، بينما وصلت أعداد القيام باستعلامات البحث في اليوم الواحد إلى 1.6 مليار.

ومع مرور السنوات أصبح تويتر من أهم المنصات التي يلجأ إليها المدونين للتعبير عن آرائهم بحرية وفي عام 2016 وخاصة مع حلول الانتخابات الرئاسية الأمريكية تم الاثبات انه موقع قوي وفعال.لأنه كان مصدرًا لطرح أخر الأخبار حول فعاليات الانتخابات وزادت شهرته بسبب هذا الأمر، تم نشر أكثر من 40 مليون تغريده تتعلق بأخبار الانتخابات الأمريكية حتى آخر لحظة لإعلان نتيجة الفائز بها.

يوم 29 نوفمبر 2021 قرر جاك الإعلان عن خبر استقالته من إدارة المنصة بعد أن حدثت بعض النقاشات القوية والتصادمات بينه وبين الرئيس التنفيذي الحالي للمنصة” باراغ أغراوال” وأعرب جاك عن امتنانه لكل من ساعده طوال فترة توليه رئاسة المنصة لمدة 16 عامًا.

معلومات عن باراغ أغراوال

عمل أغراوال مهندساً في عام 2011 وحصل على منصب كبير موظفي التكنولوجيا في عام 2017 وكانت علاقته بالرئيس السابق دروسي جيدة مما جعل له بصمة في أي قرار كان يتم اتخاذه يخص المنصة.كما أن أغراوال يعتبر أصغر رئيس تنفيذي لشركة تويتر فهو يبلغ من العمر 37 عامًا فقط، وعلى الرغم من ذلك فهو يقود العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تخص تويتر.