معاني الأسماء

معني اسم جيداء مميزات وصفات هذا الاسم

معني اسم جيداء

معني اسم جيداء على مدار عقود كثيرة ، تم اختراع اسامى كثيرة بسبب كثرة عدد الناس وتشابه كثير من الأسماء، وهناك اسماء لها معانى وبعض الأسماء تم تناولها من جيل لأخر دون معرفة ماهيتها او اصلها سواء كانت اسلامية او اجنبية فهناك بعض الكلمات تمت تداولها عن طريق الاستعمار والاحتلال ألذى كانت فى الاصل اجنبية. عملية اختيار الاسم يجب أن تكون بعد بحث طويل ، لأنه احيانا يصف الاسم صاحبه ، أو يكون اسم مميز ف المجموعات الدراسية ، لذلك اختيار اسم مميز يساعد الشخص فيما بعض فى حياته ومن اهم المعاني  ألتي سوف نتطرق اليها اليوم  هو اسم جيداء .

تفسير اسم جيداء

اسم جيداء اسم من الفئة العربية القديمة ألتي كانت منتشرة فى القبائل العربية القديمة ثم انتشرت فى تركيا بسبب الاستعمار، اسم جيداء من الاسماء  المميزة وهو خاص بالنساء والفتيات  لأنه كان يطلق على النساء ذو الرقبة الطويلة ويطلق ايضا على النساء الرقيقة والجميلة ،  والرقبة  الطويلة من علامات الجمال فى الوقت الحالي كما هو فى الماضي،  جاذبية المرأة تحدد من عوامل كثيرة ، واختيار اسم مختلف يزيد من جاذبيتها.

نشأة اسم جيداء

من التفكير الشائع  ان اسم جيداء هو اسم أجنبي ، ولكن  هذا اعتقاد خاطئ ، انه اسم عربي  بحت ،  وقلة استخدامه بسبب كثرة الاسماء الحديثة ألتي تلتصق  بالعصر .

حكم اسم جيداء فى الاسلام

الخوف من عقاب الله أمر ضروري ، لذلك هناك بعض الناس تستعلم عن الاسم وهل هو حلال فى الشريعة الإسلامية خاصة بعد تحريم الشيوخ لبعض الاسماء ، وأثر حرمتها  على الشخص ، وكثير من الناس تفتى خاصة فى حرمة الاسماء  ، ولكن كثير من العلماء اجازوا اسم جيداء عند العرب. ولا يوجد فيه اى ضرر على صاحبه ، وأي  كلام آخر نتيجة الجهل ، وقلة المعرفة.

صفات حاملي اسم جيداء

  • متشككة ، لا تثق فى أحد علا الاطلاق
  • غرور وكبرياء لا متناهي
  • التمسك بالرأي ، وعدم الاستماع إلى الاخرين
  • تحب ان تستقل فى حياتها بعيدا عن الناس
  • بعيدة عن الحياة النمطية للفتيات، لذلك هي غير مفيدة عند تكوين اسرة
  • قلبها طيب ولكن يجب أن تتعمق فى شخصيتها ، لأن ما يكون فى الظاهر هو قسوة

تشخيص علم النفس لحاملي اسم جيداء

علم النفس  له بصمته منذ قديم الأزل، فنحن نعتمد عليه فى اكتشاف المعنى العميق للأسماء، وليس فقط المعنى  الظاهري ، والمعنى الباطني لاسم جيداء هو الاستقلال  والتفرد والتميز بين الاخرين ، اذا كان لكى  قريبة اسمها جيداء فحاول أن لا تتدخل فى خصوصيتها ، لأنها عنيدة جدا عندما يتعلق الامر بحياتها الشخصية ،  ولا يوجد جدال أن اسم جيداء اسم جديد ، والجديد يكون غريب فى بداية الامر ، متميز لا يريد أن يكون مثل الاخرين ،  يحب ان يتفرد بأشيائه الخاصة ، وهذا يولد فيه صفة العند ، واحيانا ايضا التكبر ، حتى على والداه ، ولكن هناك بعض الصفات الحميدة  ايضا ، حاملي اسم جيداء يكونوا أذكياء ذو رأى ، تستطيع أن تستشيرهم  فى امور كثيرة ، لذلك اسم جيداء يصفه علم النفس بأنه اسم متفرد.

معنى اسم جيداء فى المنام

لا يوجد  تفسير واضح لاسم جيداء فى المنام ،  ولكن بعض المشرعين يقولون انه يدل على الخير والوفاء لصاحب الحلم ، ولأهله  ايضا ، فعند يتم سماع الاسم فى الحلم لا تفزع ، فالخير والبركة سوف تأتى  إلى حياتك.

شاهد ايضا: معنى اسم زين وما هي سماته الشخصية؟

مشاهير يحملون اسم جيداء

معظم الاسماء المشهورة اصلها فقد تم استخدامه بكثرة فى تركيا اكثر من العرب ، فهو نادر عند العرب ومن اهم الاسماء :

جيداء دافينشي

حازت على لقب ملكة جمال تركيا.

السيدة جيداء

والدة سيدنا عمر بن الخطاب ، جيداء بنت خالد بن جابر.

جيداء اتاش 

  • شاركت فى مسلسلات مثل مسلسل فريحة ، وهى عارضة ازياء ايضا .
  • الاسم المميز له دور فى التعريف بالشخص قبل أن يتكلم ، لذلك اختاروا أسماء أولادكم بعناية ، لأنها الاسم يؤثر كثيرا على الشخصية وعلى  علاقة الشخص بالناس .
السابق
زيت الحشيش للشعر وأهم فوائده الصحية والغذائية
التالي
كيفية تجهيز شنطة الولادة القيصرية وما هى أعراض إقتراب الولادة