أدم وحواء

سعر دواء روكسيكام فى مصر 2023 دواعى الإستعمال والأثار الجانبية

سعر دواء روكسيكام فى مصر 2023

سنوضح سعر دواء روكسيكام فى مصر 2023 بالأخص أن هناك بعض التساؤلات المتكررة من جانب العديد من الأشخاص بشأن هذا الدواء الذى يعتبر من أبرز الأدوية فى معالجة إلتهاب المفاصل وعرق النسا والكثير من الأمراض مما جعله يحظى بثقة عالية وكبيرة من جانب الأطباء الذى يقومون بوصفه ولذلك سنقوم اليوم بتوضيح كافة التفاصيل عن هذا الدواء سواء من ناحية دواعى الإستعمال أو الأثار الجانبية بالإضافة إلي سعره.

دواعى إستعمال دواء روكسيكام

يتم إستخدام دواء روكسيكام للتغلب على مشاكل عرق النسا بالإضافة إلي ألام أسفل الظهر كما يقوم الأطباء بوصفه للأشخاص الذى يعانون من مشاكل عقب إجراء العمليات الجراحية كما يتم وصفه للتخلص من الإصابت أو الحوادث والكدمات.

  • يتم وصفه للأشخاص الذى يعانون من عرق النسا.
  • يتم وصفه للأشخاص الذى يعانون من ألام فى منطقة أسفل الظهر.
  • يمكن أن تحصل على الدواء بعد العمليات الجراحية وبالأخص العمليات الكبيرة ولكن ذلك يكون بعد إستشارة الطبيب.
  • دواء روكسيكام يساعد على التخلص من ألام الإصابات والكدمات والحوادث.

الأثار الجانبية لدواء روكسيكام

هناك الكثير من التأثيرات الجانبية يشعر بها الأشخاص الذى يقومون بتناول روكسيكام ومن أبرز هذه الأعراض هو الشعور بالدوار أو الدوخة بالإضافة إلي الشعور بحالة من النعاس ولكن فى بعض الأحيان يشعر الشخص بالأرق مما يؤدي فى النهاية إلي عدم إنتظام النوم كما من المحتمل أن يشعر بالشعر بألم على مستوي المعدة أو الإسهال فى بعض الأحيان يحدث إمساك ولذلك يجب الذهاب إلي الطبيب المتخصص قبل تناول الدواء حتي تتمكن من السيطرة على هذه الأعراض الجانبية.

  • من المحتمل أن يحدث دوخة.
  • من المحتمل أن يحدث مشاكل على مستوي المعدة.
  • من المحتمل أن يحدث مشاكل فى النوم سواء بالأرق أو الشعور بالرغبة فى النعاس.

شاهد أيضا : سعر قطرة لاكريتيرز فى مصر.

موانع إستخدام دواء روكسيكام

هناك بعض الحالات التى يمنع فيها المريض من الحصول على دواء روكسيكام ومن أبرز هذه الحالات هو وجود حساسية من جانب المريض تجاه أحد مكونات الدواء واذا كان يعانى الشخص من نزف على مستوي الجهاز الهضمي أو قرحة فى المعدة كما يمنع تناول هذا الدواء للسيدات الحوامل أو خلال فترة الرضاعة أو الأشخاص الأقل من 18 عام ولذلك يجب الذهاب للطبيب قبل تناول دواء روكسيكام.

  • حساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
  • مشاكل فى الأمعاء.
  • السيدات الحوامل أو خلال فترة الرضاعة.
  • يمنع تناول الدواء للأشخاص الأقل من سن 18 عام.
  • نقص الصفائح الدموية
  • قصور وظائف الكلى أو الكبد الحاد.

جدير بالذكر أن التقارير الطبية أكدت عدم وجود أبحاث تؤكد على صحة تناول هذا الدواء على السيدات الحوامل وبالتالي من الأفضل عدم تناوله خلال فترة الحمل أو خلال فترة الرضاعة حتي لا يكون هناك تأثيرات سلبية على الجنين ولكن هناك الكثير من البدلاء الدوائية التى يمكن اللجوء لها للحصول على نفس مفعول دواء روكسيكام الذى يعتبر من أبرز وأفضل الأدوية فى معالجة مشاكل عرق النسا.

دواء روكسيكام
دواء روكسيكام

سعر دواء روكسيكام فى مصر 2023

سنوضح الأن سعر دواء روكسيكام فى مصر 2023 وذلك السعر ينطبق على جميع المحافظات وأيضا على جميع الصيدليات حيث وصل سعر الدواء إلي 15.6 جنية جدير بالذكر أن أول ظهور لهذا الدواء كان عام 2016 وبالتحديد فى شهر فبراير ولكن على الرغم من ذلك تمكن من الإنتشار بسرعة كبيرة خلال هذه السنوات.

قمنا فى هذا المقال بتوضيح سعر دواء روكسيكام فى مصر 2023 بالإضافة إلي دواعى الإستعمال وأيضا الأثار الجانبية والكثير من النقاط الأخري حول هذا الدواء الذى أصبح يحظي بثقة عالية من جانب الكثير من الأطباء حول العالم ولكن هناك الكثير من الأدوية التى يمكن اللجوء لها فى حالة وجود حساسية تجاه مكونات هذا الدواء وذلك يمكن أن يقوم بتحديده الطبيب المتخصص فقط لا غير.

السابق
ما هى أفضل شركات التأمين الطبى فى مصر
التالي
هل الم المبايض من أعراض الحمل ؟ تعرفى على الإجابة الصحيحة