منوعات

تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية

تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية

تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية، هناك العديد من الأشخاص يقومون بتجربة التسوق يوميا من نفس المتجر بشكل متكرر بدافع انها عادة وبسبب ان المتجر في عطلة، فإذا كنت تنوي أن تبدأ في فتح مشروع سوبر ماركت لابد أن تكون على دراية بكيفية لفت انتباه العملاء وأن تبني القاعده الاساسيه اللازمه لنجاح المشروع لنتعرف بالتفصيل عن التجربة التي قام بأحد المستخدمين.

تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية

قالت صاحبه التجربه ان من اهم الخطوات للبدء في مشروع السوبر ماركت هو موقعه حيث يجب ان يكون حريص على ان يكون المكان ذو بابين ويجب أن يراعي الموقف اي يجب ان يكون في الطريق الذي يمشي فيه الناس اثناء ذهابها وايابها الى المنزل وكلما كان المكان بزاوية كلما كان الامر افضل.

أما التصريح فالأمر بسيط توجه الى البلدية التابعه للمنطقه، ويجب ان يكون معك صورة صك الخاصة بالعمارة السكنية إلى جانب نسخة من عقد الإيجار وصورة المحل و اللوحه موجوده فيها اما اللوحة فيجب ان تكون على قد مساحة المحل الكبيرة ويجب ان تكون واضحة واسمها سهل وتكاليف الامر بسيط في المتر يبدأ من 250 ينقص أو يزيد طبقا للنوع. اما ديكور السوبر منزل في السوبر ماركت لا يحتاج اي ديكورات حيث انها عبارة عن ارفف فقط لا تحتاج الى الكثير من الديكورات ويتم بيعها في العديد من الأماكن. اما الثلاجه فتأتي من الشركات والمنتجات والبضائع يكون كل شركة لها مندوب اما الغير موجود لها مندوب فهو أمر نادر يمكن تعويضه بأسواق الجملة.

متطلبات مشروع سوبر ماركت

اي مشروع لكي ينجح يحتاج الى منحه عدد من المتطلبات الرئيسيه التي لابد ان تكون متوفرة والتي تتمثل في الموقع المناسب الذي ستقوم بفتح المشروع فيه فضلا عن رأس المال الذي يمكن من خلاله أن تشتري جميع المنتجات الأدوات التي تقوم باستعمالها في هذا المشروع وعبر تطبيق هذا من خلال الورقة والقلم لكي تخطط قبل أن تبدأ وهي ايضا خطوه اساسيه لكي لا تقع في الاخطاء والتي تعج سبب من اسباب الخسارة.

تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية
تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية

توفير رأس مال

لابد من توفير رأس المال الذي يناسب حجم المشروع لكي لا يعاني من أي عجز في السيولة في نصف الطريق وهو ما يتوقف عبر التخطيط المبدئي الذي قمنا بذكره لكم.من الممكن أن رأس المال الذي تحتاجه يتجاوز ما معك لفتح مشروع السوبر ماركت السعودية وهو ما يقرب 250 ألف جنيه على حد أقصى إلا أن النسبة المتوسطة تتراوح تكلفتها من 100 الى 15 الف ريال سعودي وهي التكاليف الأولية لشراء الأساسيات الخاصة بالمشروع.

اختيار الموقع المتميز

عندما تقوم بتحديد موقعك المناسب لابد ان تختار المنطقة المليئة بالسكان والتي لا تحتوي على اي سوبر ماركت إلى أن يحصل المشروع على الإقبال الكبير من جميع الأشخاص ممن جاوروا السوبر ماركت من الساكنين.

توفير المستندات الرسمية للمكان

لكي لا تتعرض الى اي مسائله قانونيه لابد ان تقوم بترخيص السوبر ماركت وان تقوم بتوفير مختلف الاوراق اللازمة لتوثيق ما تبيعه به ويكون هذا من خلال عدة مستندات مطلوبة وهي:

  • نسخة من البطاقة الشخصية.
  • في حال انك موكل من شخص اخر لابد ان تقوم باحضار هذا التخطيط.
  • يجب تقديم صورة عقد إيجار المكان.
  • يجب تقديم صورة من البطاقة الضريبية.
  • يجب أن تسدد كافة التكاليف التي تطلبها.
  • قدم إيصال يثبت عملية الدفع.

تجهيز السوبر ماركت

السوبر ماركت يعتمد على عدد من الاساليب الاساسية التي لابد من توفرها وهي الأماكن الخاصة بالثلاجات التي تناسب السوبر ماركت فضلا عن توصيل الكهرباء بصورة صحيحة وجيدة إلى جانب توفير حوض مياه والبدء في تركيب الرفوف كما ان لابد من ان يكون الحديد لكي لا يتسبب في أن يسقط المنتج مع مرور الوقت.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تبدأ في شراء اي سلعه او منتج أساسي للمشروع وسواء كان الأمر بالاتفاق مع شركة خاصة أو مع تاجر جملة إلى جانب عدد من المصادر وهي التي توفر لك خاصيات الدفع المختلفة و المناسبة لك.

التسويق للسوبر ماركت

يمكن القيام بعمل اعلان ورقي عن ميعاد مشروعك الخاص وتقوم بتوزيعها بعد ذلك على الأشخاص وفي حالة انك تبحث عن طريقة جذب العملاء بشكل سريع ويمكن ان تقوم بعمل صفحة على مواقع السوشيال ميديا لكي تقوم من خلالها بتوضيح جميع المنتجات التي ترغب بها الى جانب الأسعار، كما يجب الا تنسى أن العرض يكون في البداية من الأمور الرئيسية لنجاح أي مشروع.ومن الممكن أن تتخذ التجربة كمثال قوي ينشطك لتبدأ بشرط في حال ان لديك سيولة تكفي لهذا.

في ختام مقال اليوم نكون قد تحدثنا باستفاضة عن تجربتي في مشروع سوبر ماركت في السعودية واتمنى ان يكون المقال نال اعجابكم وشكرا.

السابق
أقوى عروض بي تك موبايلات بدون فوائد بلاك فرايدي
التالي
شروط الجمع بين وظيفتين في القطاع الخاص