سؤال وجواب

تجربتي في الاستيراد من تركيا وقانون الجمارك

تجربتي في الاستيراد من تركيا

كانت تجربتي في الاستيراد من تركيا واحدة من التجارب الممتازة والرائعة حقًا، فلنطلع عن طريقها على كيفية الاستيراد الصحيحة، كما سوف نعرض كذلم كيف يتم شحن المنتجات من تركيا، والخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستيراد من تركيا بكل سهولة، وهذا عن طريق مقالنا هذا، فتركيا تعد من البلاد التي أخذت في النمو بسرعة وصارت في مصاف البلاد التي أخذت لها دورًا ضروريًا، وباتت منافس قوي لأهم البلاد المصدرة بالعالم، فالمنتجات التركية تكون جودتها عالية وكذلك أسعارها جيدة ومنافسة.

تجربتي في الاستيراد من تركيا

يوجد خطوات متتالية، يجب عليك اتباعها سوف تعينك على معرفة البضائع والسلع التي عليها طلب في بلدك وتفاصيل وخامات وكذلك اشتراطات تصنيعها بالإضافة إلى مستوى الدقة المرغوب فيه، وهذا لأن المنتجات والبضائع داخل تركيا عديدة للغاية ومتنوعة وينبغي عليك في البداية تعيين منتجك المرغوب فيه وجميع مواصفاته بدقة متناهية.

معرفة متطلبات السوق المحلى بدولتك

مما مررت به خلال تجربتي، ينبغي أن تكون على علم تام بأسعار السلع التي سوف تقوم باستيرادها في السوق الإقليمي داخل دولتك، من حيث “سعر المستهلك، وكذلك سعر النصف جملة، بالإضافة إلى سعر الجملة، وثمن الوكيل والمستورد” فبتلك الكيفية تكون قد وصلت للثمن الحقيقي لمنتجك، وتلك الخطوة هامة جدًا حتى لا تدع مجال للمفاجآت السيئة التي يمكن أن تتسبب لك بخسارة هائلة.

قد تجد داخل السوق الإقليمي في بلدك أنه توجد سلع تركية ثمن وصولها إلى المستهلك أدنى من سعرها عن الاستيراد، وقد يكون هذا بدافع وجود بعض الأشخاص المستوردين ممن لديهم خبرة يتفقون على تصنيع البضائع لحسابهم المتعلق بالمصانع داخل تركيا لكي يصلوا إلى أحسن سعر يتمكنون من المنافسة به داخل سوقهم المحلي في النهاية، وخبرة المستوردين تلك من الممكن الوصول إليها بكل سهولة بمرور الوقت وكثرة التعامل في هذا المجال.

قانون الجمارك بدولتك

ينبغي قبل البدء بالاستيراد من تركيا أو أي بلد وعن طريق تلك التجربة أن تطلع على الاشتراطات الجمركية داخل بلدك، كي لا تحدث أية مشاكل، ذلك عند محاولتك من أجل استيراد البضائع التركية، وقد تتفاجأ بجمارك عالية تضاف على التكلفة النهائية إلى المنتج تجعل من السلعة مغالى في سعرها النهائي للمستهلك.

حدد ما تريد استيراده

ينبغي عليك انتقاء السلع التي ترغب في استيرادها، كي تكون معينًا لما ترغب فيه منها عند التعامل مع المصانع داخل تركيا.

عمل دراسة جدوى كاملة

عن طريق تجربتي هذه، فدراسة الجدوى تتوقع كل من الأرباح والخسائر، ونقاط القوة وكذلك الضعف لديك، كما انها تساعدك على تخطيط وأيضا تنظيم وتصميم الشركة التي تفكر بافتتاحها أو المشروع الذي ترغب فيه بصورة عامة.

ابحث بعناية قبل التعاقد

ينبغي عليك أن تبحث بشكل جيد عن المصانع التي سوف تتعامل معها وكذلك المصنع الذي سيتم الاستيراد منه، والتعامل معه، مع مقارنة الأسعار وجودة السلعة ،كما أنه من الأفضل أن يكون لديك صور أو عينات بمنتجاتك المرغوب فيها للاستيراد مع وجود بيانات صريحة عنها.

الأسئلة الشائعة

  • السؤال: هل مسموح الاستيراد من تركيا؟
  • الجواب: الاستيراد من تركيا أو من أي منطقة في العالم يتطلب وجود ترخيص شركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليصها من الجمارك في موانئ الوصول بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. من هنا يمكنك التعرف على المتطلبات والخطوات والمستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير.
  • السؤال: هل يمكن الاستيراد من تركيا الى السعودية؟
  • الجواب: لا بد للمستورد من أجل إتمام عملية الاستيراد من تركيا إلى السعودية من الالتزام ببعض الإجراءات وكذلك الأوراق الخاصة بالسعودية والتي تفرضها على كل المنتجات والبضائع الداخلة إلى المملكة وهي: شهادة المنشأ المعتمد من غرفة التجارة التركية والذي يُظهر منشأ البضائع الخاضعة للتصدير.
  • السؤال: ما هي السلع التي تستوردها مصر من تركيا؟
  • الجواب: أشهر المواد والمنتجات التي تصدرها تركيا إلى مصر هي المواد الكيميائية والبلاستيكية والمطاط ومنتجات النسيج والملابس الجاهزة والمنتجات الزراعية،. من أما أهم ما تستورده تركيا من مصر فيتمثل في المواد البترولية والمعادن والمنسوجات والسيارات والمحركات والورق والمواد الغذائية والمواد الزراعية والذهب ومنتوجات الحلي.

 

وبذلك نكون انتهينا من مقال اليوم عن تجربتي في الاستيراد من تركيا، بعد أن قمت بعرض تجربتي لكن بالكامل بالإضافة إلى بعض الخطوات الواجب معرفتها من أجل نجاح المشروع.

السابق
متى يبدأ تحدي القراءة العربي 2023 وما هى قيمة الجائزة
التالي
ما حكم الإفطار في رمضان بدون سبب؟