البراهيم وش يرجعون هناك العديد من الأسر التي أضافت للتاريخ عظمة في شبه الجزيرة العربية، وذلك بسبب استمرار وجود الأسر في السعودية، والنجاح العظيم التي قد أضافوه إلى السعودية، بخلاف ثرواتهم الكبيرة التي تحتوي جزءًا من ثروة السعودية، ومن بين هذه الأسر آل إبراهيم، وكثير من الناس يسألون من هي أسرة إبراهيم، ولأي قبيلة يرجعون.

قبيلة البراهيم وش يرجعون

اتفق علماء الأنساب بالإجماع على أن دائرة الأقارب الخاصة بالإبراهيم هي بسبب الفضل من بني لام من الطائي ، ودائرة الأقارب الخاصة بالإبراهيم هي دائرة الأقارب الخاصة بالفضيلة، وتكون من أكبر الأسر المعروفة داخل المملكة السعودية وإنها من لديها منزلة شئون كبيرة في السعودية، وأسرة الفضول من بطن بني لام، وإن أسرة الفضول تكون من فروع قبيلة طئ القحطانية الشهيرة، وقبيلة الفضول لها أفرع عديدة وأصول عديدة كذلك.

وداخل القرن الثامن الهجري، كانت عائلات شبه الجزيرة العربية أكبر عدد من قبائل شبه الجزيرة العربية من أسرة الفضول. قيل إن عائلة الفضول هي واحدة من أكثر الفروع الحيوية لأسرة طئ، على نطاق واسع داخل العصور القديمة، وأن عائلة الفضول لديها نوافير شهيرة والكثير من المياه ، وكان للفضول منزلة غير عادية في مسار العصور، كأمير الفضول تغيرت شهرة ووظيفة أفضل من الملك داخل العصر الفاطمي، وسكن إبراهيم أبو الكباش في الشمال الغربي لبلد الدرعية ، ومن بعض عائلة إبراهيم عاشوا في الرياض ، ومن الابراهيم الساكنين في حائل ومنهم ساكن حريملاء وأيضاً البعض من  عائلة البراهيم دائرة الاقارب في ابو الكباش الغريفة ومحيطها.

نسب وأصل البراهيم

دائرة الأقارب الخاصة بإبراهيم هي واحدة من أعظم القبائل في النسب، حيث يعود سلالة دائرة الأقارب الخاصة بإبراهيم إلى فضول بني لام من الطائي ،كانوا يعيشون في حائل والرياض والحريملاء، ويرجع سلالة دائرة أقارب إبراهيم: إلي الشيخ إبراهيم بن عبد الرحمن آل إبراهيم ،يرحمه الله وإن الشيخ إبراهيم  لديه سبعة أولاد: جبر، محمد، عبد الله، عبد العزيز، سعد ، حمود، عبد الرحمن.

هل أسرة البراهيم شيعة

تعتبر عائلة البراهيم من العائلات التي أخذت أذهان العديد بالتفكير عنهم، فهناك نسبة من السعوديين الذين يحتاجون إلى فهم كل المعارف والتفاصيل المتعلقة بالأسرة،،عن إذا كانت أسرة الإبراهيم شيعية أم لا ، فإننا نميل إلى الإجابة عليها على النحو التالي:

  • أسرة البراهيم موجودة منذ ما يقرب من ربعمائة وخمسون سنة.
  • وعائلة البراهيم لن تسمح لأي أجنبي بالدخول في وسطهم.
  • وعند البحث تبين أنهم من آل مطشر بن طاهر بن الشاووش.
  • الرئاسة تنحسر مجتمعة ضمن ذرية شاوش بن حميد بن فرج بن محمد بن مساعد بن حسن الحسن بن حفيش بن عجرش بن صعب بن حيوم بن مزيد بن علي بن شبيب بن زريف بن صقر بن علي بن صقر بن علي أسد الدين بن الحسين بن أبي الحسن ورام بن شيخ أبي فارس ورام بن حمد بن عيسى بن أبي نجم ورام بن حمدان بن خولان بن الأمير إبراهيم بن مالك الأشتر القحطاني.
  • وإنهم يكونوا مسلمون سنيون.

 أصل زواج البراهيم وال سعود

نسب آل البراهيم من آل سعود: هناك نسب ملكية كبيرة بين الأسرتين، يقال أن الأمير إبراهيم بن عبدالعزيز البراهيم الفضلي أمير القنفذة والباحة قد تزوج من سيدات كثيرة، وكان له ثلاثة عشر أولاد ذكور وثلاث عشرة بنات.

حيث ربط زواج بعض أميرات فتياته بزواج من آل سعود، زوجاته: منيرة الإبراهيم ، هي بنت عساف العساف ، نورة بنت محمد البراك ، حصة بنت إبراهيم الربدي ، نورة بنت شاكر الشهري ،فوزية بنت خازم العمري.

شاهد أيضا : من هي لنا سعود الفيصل ويكيبيديا.

من هي بدور إبراهيم ومن أي قبيلة

من الشخصيات السعودية المشهورة، هي خبيرة تجميل، جنسيتها سعودية، لديها سوق مستهدف داخل السعودية ، حيث تمتلك الكثير من المعجبين على مواقع الأنترنت، من مواليد شهر سبتمبر سنة 1984 ميلاديا، والبالغة  ثمانية وثلاثون سنة، اشتهرت في البلاد العربية علي نطاق واسع والسعودية على وجه الخصوص، كخبيرة عالمية في المكياج:

  • لم تذكر بدور البراهيم عن اسم أو لأي عائلة تنتمي، لم تقدم أي من التفاصيل  ومعلومات عن أصلها ومصدرها.
  • وهي تعيش داخل السعودية وتأخذ جنسيتها.
  • ومع ذلك، فهي عراقية من جهة والدتها.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لديها مركز تجميل رائع في السعودية وإنها تستخدم مستحضرات التجميل المتطورة ولها العديد من القصات المشهورة والجميلة.
  • بالإضافة إلى أنه يعرض جميع السلع التي يقدمها للعملاء عبر صفحاته على مواقع الأنترنت.