لا يخلو أي منزل أو منشأ من وجود جراج كبير أو صغير لأنها توفر الأمان فهنا سنتعرف على أبواب أوتوماتيكية الجراح واستخداماتها،لأنها الحماية الأكبر للسيارات حيث أنها تمنع السرقات أو التخريب و أنها أيضا سهلة الأستخدام وتدوم لسنوات طويلة وليس هناك داعي بتغييرها بأستمرار، مما أدي لزيادة الطلب عليها وزيادة سعرها ، لأن وفرت لنا هذه الأبواب الاتوماتيكية الراحةو الأمان.

أبواب أوتوماتيكية للجراج وأستخداماتها:

  • ذلك عن طريق جهاز تحكم سهل الأستخدام،بإمكانك أن تجعل الباب مغلق بالكامل لمنع أي شخص من دخول ومن ناحية الأمان فهو كذلك لأن الباب نفسه مادة قوية للغاية.
  • يمكن أيضا ضبط فتح الباب لحالات الطوارئ، وبما أن الشركات والمنازل والمراكز التجارية بحاجه الي أبواب الكراجات، لأنها تساعد على الحفاظ على منتجات الشركة و الاغراض الشخصية.
  • وبما أن إنتشرت الأبواب الاتوماتيكية بشكل كبير جدا في الآونة الأخيرة فبدأت تتماشى مواكبه للتقدم التكنولوجي والتطور السريع في هذا المجال والحداثة العمرانية الجديدة.
  • أصبح العديد من الناس يسعون للحصول على أبواب كراج تعمل عن طريق المحركات الكهربائية المختلفة سواء المؤسسات أو المنازل والشركات وغيرها، ولهذا يعد وجودها مهما إذا هيا نعرف ما أهم فوائد وأستخدامات الأبواب الاتوماتيكية.

أقرأ المزيد: كيفية ترتيب المطبخ بسهولة

أهم استخدامات للأبواب الأوتوماتيكية :

  1. تستخدم كأبواب طوارئ في المصانع والشركات وغيرها.
  2. تستخدم كمرآب للمنازل والكراجات والشاليهات والفلل وغيرها.
  3. نظرا لتنوع أشكال أبواب الكراجات ومظهرها العصري، أصبحت تستخدم في القري السياحية والفنادق.
  4. تستخدم أيضا في المولات والمخازن والمحلات التجارية وغيرها.

الأنواع الأساسية لأبواب الأتوماتيكية:

تتنوع الأبواب الأتوماتيكية بأنواع مختلفة من بينها:

  • باب منزلقة
  • باب رول شتر
  • باب فولاذية
  • باب جرارة
  • باب شرائح
  • باب شبك
  • باب منزلقة جانبية
  • باب مفصلية
  • وتتم عملية تركيب أبواب الجراج ليست بالسهولة التي تتخيلها خصوصا إذا كان حجم الباب كبير ووزنه ثقيل وتتوقف طريقة تركيب باب الكراج على حجم الباب،

ومساحة مدخل الكراج، فالأمر يحتاج إلى فريق متخصص لتركيب الباب دون وجود أي عطل فني يعوق نظام التشغيل سواء كان يدويا أو اوتوماتيكيا.

ماهي فوائد الأبواب الأتوماتيكية الجراج:

للأبواب الأوتوماتيكية فوائد كثيرة على مستخدميها عند تركيبها ومن أهم تلك الفوائد:

  1. أنها توفير الراحة للعملاء والمستخدمين وتوفير الكثير من الجهد والوقت وبالإضافة أيضا أن هذه النوعية من البواب تعطي شكلا جميلا الي مكان تركيبها تبعا لنوع تصاميمها وألوانها الرايقة المذهلة.
  2. تمكنت هذه الأبواب الاوتوماتيكية التي تعمل بالمحركات الكهربائية بطريقة اوتوماتيكية أن تساعدك على إدارة منزلك او منشأتك.
  3. تعطيك القدرة على التحكم فيهم، وانت بمكانك دون الحاجة إلى الأنتقال لمكان تواجد البوابة بسبب إمكانية وسهولة الوصول إليها.
  4. أن ابواب كراج تتيح إمكانية الوصول إليها بكل سهولة وتعتبر مناسبة للذين لديهم كراسي متحركة أو من لذي يحمل أمتعة كثيرة في يديه وأيضا تسهل أبواب الكراج أنها تسمح للجميع بالمرور خلالها تلقائيا.
  5. كما أنها تساعد على إدارة الأمن وإيقاف هذه الأبواب عند حدوث أي عمل إجرامي أو نشاطات مشبوه وهذا مما يجعل هذه الأبواب هي الحل الافضل في حالات الطوارئ او المواقف الغير مرغوب فيها.
  6. من المميزات في كون أبواب الكراج تفتح وتقفل وتستخدم تلقائيا، بأنها تقلل من الإحتكاك اليدوي وبالتالي تمنع إنتشار الجراثيم والفيروسات التي بدأت تتنقل بسرعة بين الناس وبالتالي تقلل أنتقال العدوى والأمراض.
  7. أن الأبواب تتميز بأنها محكمة الغلق يترتب على ذلك أنها تمنع دخول الغبار والأتربة والأوساخ فأذن أنها الخيار الأفضل في المستشفيات وغرف العمليات ومصانع المواد الغذائية والمخابرات …. الخ.
  8. تعد الأبواب الاوتوماتيكية التي تعمل بالمحركات الكهربائية أوتوماتيكياً أنها سهلة الأستخدام والصيانة.
  9. تركيب بمجرد تثبيتها وتركيبها الأمر يكون في غاية السهولة في أستخدامها حتى إذا تم صيانتها يتطلب الأمر خطوات صغيره بسيطة جدا لصيانتها.
  10. أنها توفر المساحة والطاقة فتعتبر البوابات الاوتوماتيكية الحل المثالي للمباني والمنشآت التي تكون فيها المساحات ضيقة.
  11. تساهم أيضا الأبواب الاوتوماتيكية على الحفاظ على توفير الطاقة فكلما كان وقت فتح البوابات أقل كلما قل إستهلاك الطاقة في المنشآت والمباني.
  12. 10.غير أنها تعمل على الحفاظ على درجة حرارة المكان بسبب إحكام غلقها فإذا أن البوابات الاوتوماتيكية هى الحل المثالي والأمن والأفضل لكل المباني والمنشآت.

ومن هنا عزيزي القارئ أتمنى أكون قد أوضحت أبواب أوتوماتيكية للجراج وأستخداماتها، وأهميتها وكل أنواعها على مدار العصور.