هل يجوز الحلاقة في نهار رمضان؟ ما هو حكم إزالة شعر العانة في رمضان؟ نتطرق في هذا الموضوع إلى معرفة الإجابة عن بعض الأسئلة التي يسألها الناس بوجه عام والرجال بوجه خاص فيما يخص حكم فطرها في رمضان من عدمه، حيث نُجيب على هذه الأسئلة من خلال إجابة دار الإفتاء المصرية عليها، فإذا كنت تريد معرفة الإجابة يمكنك قراءة السطور القادمة.

هل يجوز الحلاقة في نهار رمضان

يتساءل الكثير من الرجال عن بعض الأشياء التي يفعلونها في رمضان هل هي من المفطرات أم لا حتى يتحرروا فعلها من عدمه. حيث تُجيب دار الإفتاء المصرية على هذا السؤال بالأدلة القاطعة قائلة بأن حلاقة الرجل لشعره ليست من المفطرات في نهار رمضان. لأن الجسد لا يتأثر بذلك ولا يدخل شيء إلى الفم فبالتالي مسألة الحلاقة في رمضان جائزة حتى لو كان يحلق ذقنه.

ما هو حكم إزالة شعر العانة في رمضان؟

لقد تطرقنا للإجابة عن سؤال هل يجوز الحلاقة في نهار رمضان سوف نتطرق للإجابة عن سؤال آخر على لسان دار الإفتاء أيضًا. حيث قال الشيخ محمد عبد السميع أن إزالة شعر العانة في رمضان لا يكون من المفطرات لأنه لا يؤثر على الجسد بالسلب.كما إن حلق شعر العانة أو حتى نتفه هو سنة عن رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم-ومستحب إزالته في أي حال من الأحوال.

هل يجوز إزالة شعر الإبط في رمضان؟

نعم، يجوز إزالة شعر الإبط في رمضان فإنه ليس من المفطرات ويكون حكمه مثل حكم حلق العانة تمامًا باعتباره سنة نبوية.مع العلم أن الشيخ محمد عبد السميع أوضح أن عدم إزالة شعر الإبط أو العانة لا يأثم عليهم الشخص لأنه ليس أمر شرعي بل سنة نبوية مستحب للإنسان فعلها.أجابت دار الإفتاء المصرية عن جميع الأسئلة التي تتعلق بحلق الشعر في رمضان سواء كان ذلك بالنسبة للرجال أو النساء حيث جاءت الفتوى بالدلائل مطمئنة للجميع.

اقرأ المزيد: متى اخر يوم دوام في رمضان 1443 السعودية؟

فيديو هل يجوز الحلاقة في نهار رمضان