تسأل العديد من الناس مؤخراً عن هل عداد الكهرباء يثبت ملكية الشقة، خاصةً بعد المشاكل التي ظهرت للبعض بسبب امتلاكهم لاكثر من عداد كهرباء واحد في المنزل بالاضافة الى ايقاف البطاقة الخاصة بالتموين، كما أن البعض اضطر لترك مكان المعيشة والانتقال لمكان آخر وهو ما فتح باب من التساؤلات في اذا ما يمكن نقل الملكية الخاصة بهم الى مكان معيشتهم الجديد وماهي الاجراءات المطلوبة لنقل الملكية.

قد يهمك:- كم عدد فروع بوتشرز برجر وقائمة بالأسعار.

هل عداد الكهرباء يثبت ملكية الشقة

بعد طرح العديد من التساؤلات حول ثبوت ملكية الشقة تبعاً لعداد الكهرباء، كانت الاجابه لا، لايثبت عداد الكهرباء ثبوت ملكية الشقة أو موقعها. ولكن هناك بعض الاجراءات الرسمية التي يمكن من خلالها  تغيير عداد الكهرباء المركب، بينها عقد إيجار أو عقد بيع للعين، إضافة إلى التنازل الرسمى عن العداد بالشهر العقاري للمالك أو المستأجر الجديد.

الأوراق والشروط المطلوبة لنقل ملكية العداد الكهربائي

  • – صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية للمشترك الجديد وللمالك السابق المتنازل منه.
  • – صورة من عقد الإيجار أو الملكية والأصل.
  • – في حالة عدم حضور مالك عداد الكهرباء بنفسه يتم تقديم صورة من توكيل رسمي عام عنه وبطاقة الوكيل والأصل، حيث أنه يمكن نقل ملكية العداد للمالك الجديد بالتوكيل الرسمي.
  • – إيصال كهرباء حديث للعداد المراد نقل ملكيته أو التنازل عنه.

على أن يتم ذلك بعد التوجه لشركة الكهرباء في المنطقة التابعه لمكان العقار، ويتم تقديم كافة الاوراق المطلوبة التي ذكرت فيما سبق بالاضافة الى تقديم استمارة نقل ملكية عداد الكهرباء ودفع الرسوم المطلوبة. يشترط اتمام نقل الملكية  بحضور المشترك الأصلي للعداد شخصيا أو عمل توكيل منه لإتمام التنازل عن العداد. بعد ذلك على المشترك الجديد أن يوقع على إقرار سداد أي مستحقات سابقة لشركة الكهرباء. في حال شراء منزل أو عقار من ورثة يجب إحضار موافقة الورثة وصورة من إعلام الوراثة حال وفاة المشترك القديم.