هل سيكون التعليم عن بعد في رمضان في السعودية 2022

Samar Mansour
تعليم

هل سيكون التعليم عن بعد في رمضان في السعودية 2022، أيام قليلة ويقبل شهر الرحمة والمغفرة الذي يتطلع إليه المسلمون، إنه الشهر الذي تحبه النفوس الكبيرة والصغيرة، وينتظرون بفارغ الصبر، ويضعون الخطط والأفكار للاستفادة من وقتهم. قراءة القرآن والدعاء، ولكن أكثر ما يبحثون عنه، وخاصة طلاب المدارسفي المملكة، هو إذا كانت هناك مدارس في شهر رمضان، واليوم محور نقاشنا هو الإجابة على هذا السؤال الذي يقلق عقول الكثيرين، وخاصة الطلاب وعائلاتهم.

هل سيكون التعليم عن بعد في رمضان في السعودية 2022

انتشرت أخبار كثيرة بين الطلاب في المملكة عن أنه سيتم إلغاء الدراسة في شهر رمضان الكريم، وبدأ الكثير بالسؤال عن هذا الأمر، وهل الدراسة خلال شهر رمضان ستكون في المدارس أم عن بعد، ولكن ومن المتوقع أن تستمر الدراسة في شهر رمضان حيث لم يتم الإعلان عن الإلغاء. الدراسة في شهر رمضان المقبل، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة عن تقليل عدد ساعات الحضور في المدارس خلال شهر رمضان، وذلك لإراحة الطلاب، ووفقًا للمؤشرات، فإن اليوم الدراسي سيكون 4 ساعات للثانوي والمتوسط طيلة شهر رمضان المبارك، أما المرحلة الابتدائية فتكون مرحلة الروضة ثلاث ساعات دراسية.

التعليم عن بعد في رمضان في السعودية 2022

خبر نقل التعلم عن بعد خلال شهر رمضان المبارك كاذب اذ لم تنشر وزارة التربية والتعليم هذا الخبر حتى الان. اتخذت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عدة قرارات جديدة في المدرسة الجديدة، نظام الفصل الثالث من العام الدراسي 1443/2022 وتقليل عدد الساعات الدراسية حسب المواعيد المقترحة التي تقرها الوزارة.

قرارات وزارة التعليم السعودية 2022

هناك العديد من القرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للمراحل التعليمية المختلفة من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وفيما يلي القرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم:

  • احذف المجموعتين (أ) و (ب).
  • استعادة الأنشطة التفاعلية وغير المنهجية.
  • تقليص المسافة المادية بين الطلاب.
  • افتتاح المقصف المدرسي والعودة للعمل.
  • تنظيم فعاليات خاصة بالراديو المدرسي.
  • العودة إلى ممارسة الرياضة البدنية للطلاب.
  • العمل على عودة الطابور والصف في الصباح للمدارس السعودية.

فيديو هل سيكون التعليم عن بعد في رمضان في السعودية 2022