هل تطعيم كورونا يفطر؟ تساؤلات قامت وزارة الصحة في مصر باستقبالها في الآونة الأخيرة بعد حلول شهر رمضان المبارك وهل لقاح كورونا في فترة الصيام صحيح أم لا يجوز أخذه في تلك الفترة، لكن أكدت وزراة الصحة والسكان في الوقت ذاته كافة المواطنين أن اللقاح لا يؤدي لإبطال صيام الفرد ولا خطر منه على حياة الأفراد.

هل تطعيم كورونا يفطر

هل تطعيم كورونا يفطر
هل تطعيم كورونا يفطر

مع قدوم شهر رمضان المبارك بدأت الكثير من التساؤلات حول لقاح كورونا ويظل الكثير من الأشخاص في بحث مستمر حول الفتاوى وحكم الحصول على هذا اللقاح في فترة الصيام، حيث بدأت مصر وكافة دول العالم الأخرى في منح الأفراد لقاح كورونا منذ انتشار الفيروس للحد منه.

أكد مركز الأزهر للفتاوي الإلكترونية بالتأكيد على أن لقاح كورونا لا يؤدي لإبطال صيام الفطر ولا يوجد منه ضرر على حياة الشخص أثناء تلك الفترة، حيث أن اللقاح يطل لجسم الشخص من خلال جسده بالحقن ولا يدخل عن طريق الفم.

أكد مركز الأزهر للفتاوي أيضًا أن الجسم لا يؤدي لوصول اللقاح إلى جوف الإنسان وبعد هذا قال أيضًا أنه على الرغم من عدم إبطال اللقاح للشخص لكن من الأفضل أن يقوم الشخص بالحصول عليه بعد الانتهاء من إفطار رمضان.

أعراض لقاح كورونا الجانبية 

أكدت وزارة الصحة والسكان على أن أعراض لقاح كورونا الجانبية تتمثل في ارتفاع بدرجة حرارة الجسم مع فقدان التذوق لبعض الوقت بالإضافة إلى شعور الفرد بإرهاق شديد وتكسير في كل أجزاء جسده.

أعلنت الوزارة أيضًا أن تلك الأعراض مع مرور الوقت تبدأ في الزوال بمفردها ولا تحتاج للذهاب إلى الطبيب أو أخذ أي أدوية يمكنها أن تؤدي لنتائج سلبية مع اللقاح، كما تعمل الوزارة بشدة في كافة محافظات الجمهورية للحد من انتشار هذا الفيروس بين الأفراد واتباع أشد الإجراءات الاحترازية.

تتخذ وزارة الصحة كل أنواع الإجراءات الوقائية للتخلص من هذا الفيروس بشكل نهائي وأي فيروس أخر يمكن أن يهدد حياة الأشخاص بخطر كما نبهت الأشخاص على ضرورة التواصل معها في حالة التعرض للاشتباه بهذا الفيروس.

اقرأ المزيد: هل صلاة التراويح واجبة وكم عدد ركعاتها