هل الحوثيين مسلمين

هل الحوثيين مسلمين حيث أعلن أحد قادة الحوثيين والتي تسمى حركة أنصار الله بأن الحوثيين ينتهجون نهج المذهب الزيدي، كما أنهم ليسوا كما يقال عنهم أنهم ينتمون لإثني عشرية، كما أنهم لا يؤمنون بالمهدي المنتظر والذي يعتبره البعض بأنه أساس الطائفة التي تسمى الإثنى عشرية، كما أنهم لا يؤمنون بنزول عيسى النبي مرة أخرى في نهاية الزمان، إضافة إلى أنه لا يعترفون بالعديد من الأئمة، ولقد اتخذوا لأنفسهم شعار وهو: الله أكبر.. الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام.

هل الحوثيين مسلمين

بدأت حركة الحوثيين منذ عام 1992، إلى الوقت الراهن، يسمى قائد الحوثيين بإسم حسين بدر الدين الحوثي، وعبد الملك الحوثي، ومقر الجماعة الخاصة بالحوثيين في اليمن مدينة صعدة، كما أن لهم الكثير من الحلفاء الدوليين مثل اليمن، والمجلس السياسي الأعلى اليمن، إيران، سوريا، إريتريا، قطر، عمان، كوريا الشمالية، تركيا، كما أن لهم حلفاء غير دوليين مثل: المؤتمر الشعبي العام، أحرار نجران، حزب الله، حركة النجباء، لواء الفاطميون.

هل للحوثيين خصوم

نجد أن للحوثيين خصوم دوليين مثل اليمن، السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل، كما أن لهم خصوم آخرين غير دوليين فهم: الإمارات، الأردن، الكويت، البحرين، مصر، قطر، المغرب، السودان، المملكة المتحدة، فرنسا، ماليزيا، تركيا، ولقد قامت بعض الدول بتصنيف الحوثيين على أنهم منظمة إرهابية، وتلك الدول هي: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، ماليزيا، ولقد تم هذا التصنيف في الحادي عشر من شهر يناير لعام 2021، ولقد قام وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية بذلك التصنيف.

ما هي العقيدة التي تأثر بها الحوثيين

هناك الكثير من الأفكار التي أظهرها قائد الجماعة وهو بدر الدين الحوثي، حيث أنه يعتبر أحد فقهاء مذهب الزيدية، وهو المذهب الذي يتنافى كلياً مع مذهب الحنابلة باليمن، كما أنه كان قد أصدر العديد من المؤلفات يحتوي على الكثير من الأفكار والنقد خاصة لعلماء الحنابلة باليمن، كما أن لهم يعتقدون بعقائد المذهب الزيدي، وكذلك يتبعون الأفكار الخاصة به، والثقافة، والسلوكيات المتبعة بينهم في كل شيء، وذلك جعلهم يؤمنون بكل ما يختص بالمذهب الزيدي لأن عقيدتهم لا تختلف عنها كثيراً، وهي تتشابه في الكثير من التفاصيل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.