من هي نورة بنت محمد بن سلمان آل سعود؟ وكم عدد بنات ولي العهد محمد بن سلمان؟ يتساءل الكثيرين عن إجابة هذه التساؤلات للتعرف أكثر على ولي عهد المملكة العربية السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء، لأنه واحد من الشخصيات العربية التي تركت بصمة وأثرًا وقيًا في العالم وحقق العديد من الإنجازات في المملكة وأبرز هذه التطورات هي رؤية العالم 2030 لتطوير المجتمع السعودي أكثر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على نورة بنت ولي العهد وتفاصيل أكثر عن محمد بن سلمان.

نورة بنت محمد بن سلمان آل سعود

نورة بنت محمد بن سلمان آل سعود
نورة بنت محمد بن سلمان آل سعود

إن نورة تعد واحدة من بنات ولي العهد غير أبنائه الثلاثة من زوجته سارة بنت مشهور آل سعود، حيث يكون لدى ولي العهد أربعة أبناء منهم اثنان من البنين وبنتان” سلمان ومشهور وفهدة ونورة”.

يحرص ولي عهد المملكة العربية السعودية على أن تكون حياته العائلية بعيدة عن الإعلام وخاصة به ويرغب أن ينعم أطفاله بحياة طبيعية بعيدة عن تدخل الإعلام بها، لذلك يقضي ولي العهد معظم أوقاته مع عائلته ويمارس الأبوة معهم.

تزوج ولي عهد المملكة محمد بن سلمان من الاميرة سارة بنت مشهور آل سعود في عام 2008 ولم يتزوج بعدها مثل باقي الملوك وأنجب من زوجته أربعة أطفال ولدين وبنتين ويحرص ولي العهد على توفير حياة طبيعية لهم.

اقرأ المزيد:من هو عبدالله بن بجاد ويكيبديا

معلومات عن ولي العهد السعودي

نذكر معكم في سطور الفقرة التالية نبذة تعريفية بسيطة عن ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان آل سعود لتكون كالتالي:

  • يعد محمد بن سلمان أول ولي عهد يتولى الحكم في المملكة من أحفاد الملك عبد العزيز.
  • ولد محمد بن سلمان في الرياض عام 1985 ويعد الابن السادس لسلمان بن عبد العزيز آل سعود من الأميرة فهدة بنت فلاح بن العجمي.
  • درس ولي العهد في الرياض وحصل على المركز الأول في مرحلة التعليم الثانوي وحصل على البكالوريوس في القانون.
  • تم تعيين الأمير محمد مستشارًا في المجلس الاستشاري السعودي ثم أصبح مستشارًا لوالده في ذلك الوقت.

اقرأ المزيد:من هو فؤاد عبدالواحد ويكيبيديا