نتيجة استطلاع هلال رمضان 2022 في مصر والسعودية

وليد هوست
السعودية

تم الإعلان عن نتيجة استطلاع هلال رمضان 2022 في مصر والسعودية من قبل دار الإفتاء المصرية والسعودية وأقرت على أن يوم السبت الموافق 2 إبريل يكون أول أيام شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا باليمن والبركات في جميع الدول العربية، ولكن قبل إعلان هذه النتيجة كان الكثيرين يبحثون عن الموعد الرسمي لبداية هذا الشهر الكريم لعام 2022 للتعرف على موعد بداية الشعائر الرمضانية الجميلة التي تقام في هذا الشهر مثل: الصيام وأداء صلاة التراويح والقيام وغيرهم من العادات الطيبة.

نتيجة استطلاع هلال رمضان 2022 في مصر والسعودية

ارتفعت مؤشرات البحث عن نتيجة بداية شهر رمضان المعظم في الدول العربية منذ أيام قليلة وفقًا لما حددته ودار الإفتاء المصرية والسعودية بالتنسيق مع اللجان الشرعية والعلمية الموجودة في جميع أنحاء العالم.

وتم تحديد يوم الجمعة السابق ليكون اليوم الرسمي الذي سيتم استطلاع هلال شهر رمضان الكريم في معظم الدول العربية وليس في جمهورية مصر العربية فقط وتم التأكيد على أن السبت 2 أبريل سيكون التوقيت الرسمي لبداية شهر رمضان الكريم.

كما أعلنت المحكمة السعودية العليا أن يوم السبت أيضًا سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم لعام 1443، وتم التأكد من هذا الأمر من خلال مراصد تمرير وسدير الفلكية السعودية، وقد تم التأكيد على أن السبت 2 إبريل هو بداية رمضان في معظم الدول العربية وفقًا لاستطلاعات الهلال بالتلسكوب.

اقرأ أيضًا: من هو ضحية رامز موفي ستار ح1 ضيف الحلقة الاولي

نتيجة استطلاع هلال رمضان 2022 في مصر والسعودية
نتيجة استطلاع هلال رمضان 2022 في مصر والسعودية

أدعية لاستقبال رمضان

لأن الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها المسلمين في هذا الشهر الكريم واستقبال رمضان بالدعاء يكون فعل طيب ومحبب إلى الله:

  • اللهم بارك لنا في شهرك الكريم وسلمنا له وبلغنا إياه واغفر لنا وأرحمنا أنت مولانا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك أن تقبل عبادتنا وألا ينقضي رمضان إلا أن تكتب لنا مغفرة خالصة وتجعلها من الصالحين.
  • يا رب اجعلنا من الصديقين والأبرار الآمنين والعافين عن الناس وقربنا إليك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل شهر رمضان أيام بركة واكتب لنا أن نكون من المتحابين فيك وارزقنا حسن عبادك يا رب العالمين.