موعد صرف الدعم التكميلي ٢٠٢٢.. رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 في الأردن

ابو ادم
منوعات

يبحث جميع المواطنين الذين يحصلون على دخل منخفض عن موعد صرف الدعم التكميلي ٢٠٢٢، لذلك أشارت وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن إلى ضرورة التسجيل في مكمل تكافل 1، فهذه آخر مر تنبياً لمن يرغب وتحتاج الحصول على دعم نقدي قبل بدء التوزيع أو الدعم المالي بعد العديد من التبادلات، وسوف يتم توزيع الدعم المالي على المستفيدين شهريًا من خلال الموقع الإلكتروني لجمعية صندوق المعونة الوطنية للبرامج النقدية الذي يقترح أنه يجب على المتقدمين الاستفسار عن الوضع الراهن للطلب بعد التقديم.

موعد صرف الدعم التكميلي ٢٠٢٢

قد صرح الدكتور برق الدامور الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية، أنه يتم البدء في توزيع الدعم النقدي الإضافي لعام 2022 على المستفيدين في بداية شهر أبريل، تحديداً في يوم واحد من شهر رمضان المبارك، ويشار أنه عند التحقق من حالة الطلب ونزول الدعم الخاص باتباع الخطوات التالية:

  • اولا يجب التوجه موقع دخول صندوق المعونة الوطنية.
  • ثم تسجيل كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصين لمستخدم.
  • يتم تحديد الأيقونة لكي تستعلم عن الدعم النقدي للمشترك.
  • أخيراً سوف يظهر نتيجة الأهلية سواء تم استلام الطلب، أو تم رفض الطلب، أو تم البت في الطلب من قبل صندوق المعونة الوطنية.
  • سوف تستمر الاستفسارات حول حالة التقدم للحصول على “دعم نقدي” إضافي، مع العديد من التغييرات والأهم من ذلك، سيكون دفع الدعم شهريًا دون توقف بعيداً عن أي تغيرات.

رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 في الأردن

يتيح برنامج الدعم المزيد من المزايا النقدية للمستفيدين، ذلك للحصول على دعم مالي شهري لكل مستفيد من الدعم، ذلك بناءً على قضايا الإدارة والحالة لكي يتم تخيف الأعباء علي المواطنين الذو دخل منخفض، وقد بدأت الأبحاث حول الحوادث المرتفعة والتقى موظفو الخدمة بأشخاص لمراجعة البيانات والمعلومات وتحديد الموافقة على الطلب أو عدم قبوله عند انتهاك إحدى هذه الظروف.

كما أعلن صندوق المعونة الوطنية عن سياسة الدعم للمستفيدين من البرنامج الشهري للمستحقين، بعد صدور قانون بتقاضي 100 دينار أردني لمدة شهر عن كل أسرة تستفيد من الدعم قبل شهر رمضان المبارك.