أعلنت ديوان الخدمة المدنية الكويتية أن إجازة عيد الفطر في الكويت 2022 – 1443 تبدأ يوم الأحد الموافق 1 مايو، تزامنا مع 30 رمضان، وتمتد حتى يوم الخميس 5 مايو، على أن يكون من ضمن الاجازة هي العطلات الرسمية لذلك تستمر الاجازة حتى يوم 8 من شهر مايو  لتستمر الاجازة لمدة 7 أيام.

موعد إجازة عيد الفطر في الكويت 2022

حيث يكون موعد عيد الفطر السعيد لعام 1443 من التقويم الهجري، أوضحت ديوان الخدمة المدنية، تفاصيل إجازة عيد الفطر في الكويت لعام 2022، فقد فامت بالإعلان عن تفاصيل اجازة عيد الفطر وسنتعرف على بعض من هذه التفاصيل فيما يلي:

حيث أنه سيتم تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة من يوم الاحد  كاول يوم للعطلة لانه يكون اليوم الثلاثين من رمضان وكذلك ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء على التوالي الايام الموافق (2، 3، 4 / أيار / مايو 2022) هي أيام العطل حيث أنها أيام عيد الفطر، أما الخميس 5 مايو 2022 فهو يوم راحة بين عطلتين.

وأكد ديوان الخدمة المدنية أن إجازة عيد الفطر 2022 في الكويت ستنتهي في 7 مايو 2022، مشيرا إلى استئناف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 8/5/ 2022 وبذلك يكون إجمالي عدد أيام عطلة عيد الفطر في الكويت عام 2022 هو 7 أيام.

"<yoastmark

عطلة عيد الفطر

يحتفل المسلمون بعيد الفطر بفرح كبير وفرحة كبيرة ولذلك يقضي كل فرد في أيام العيد بشكل مختلف عن غيره من الناس حيث أنه بالرغم من بعض التغيرات التي طرأت على المجتمع الكويتي، إلا أنه لا يزال يحتفظ بالعديد من العادات المتعلقة بالاحتفال بعيد الفطر، بالإضافة إلى السفر في الصحراء أو الساحل للاستمتاع بعيد الفطر.

أقرأ أيضًا: ما هو سبب الاحتفال بالقرقيعان الحقيقي

كما أن سوق المباركية من اهم الاماكن التي يرتادها الكويتيون والسياح في الكويت خلال عيد الفطر حيث تمتلئ المطاعم بالسياح وهناك ايضا عدد كبير من السائحين من دول الخليج العربي يقضون عطلة عيد الفطر كما تشهد الكويت أيضًا حفلات لنجوم الفن العربي احتفالاً بعيد الفطر.