مواعيد دوام المستوصفات الحكومية 1443 في رمضان بالمملكة العربية السعودية

وليد هوست
إقتصاد

اختلفت مواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان بالمملكة العربية السعودية والسبب الرئيسي في هذا التغير هو انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والآثار التي ترتبت على البلاد من حظر تجوال وتفشي المرض في العديد من المناطق والمحافظات في المملكة، لذلك حرصت المؤسسات الحكومية مواعيد الدوام بها لتتناسب مع مواعيد حظر التجوال ومواعيد شهر رمضان الكريم للحفاظ على سلامة الموظفين، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على آخر التغيرات في هذه المواعيد وأماكن الحجز بها.

المستوصفات الحكومية في رمضان

نتناول في السطور التالية مواعيد العمل في المستوصفات الحكومية في رمضان كذلك أوقات العمل التي تتناسب مع هذا الشهر الكريم لتخفيف العبء على الموظفين خلال ساعات الصيام:

  • يبدأ الدوام في العيادات الحكومية خلال شهر رمضان المعظم في المملكة في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا في المساء.
  • أما مواعيد الدوام في المستوصفات بالفترة المسائية في شهر رمضان تبدأ من الساعة التاسعة صبحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • بينما تكون ساعات العمل في مراكز الطوارئ والاسعافات الأولية خلال شهر رمضان مفتوحة طوال ساعات اليوم 24 وتستقبل الحالات الحرجة لجميع مواطني المملكة.

اقرأ المزيد:اوقات ومواعيد دوام زاجل في رمضان 2022

حجز موعد في المستوصفات الحكومية

نتعرف من خلال السطور التالية على خطوات حجز موعد في المستوصفات الحكومية في رمضان بما يتناسب مع مواعيد العمل بها، ويتم اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم فتح الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ثم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  2. بعد ذلك يتم النقر على مربع الخدمات الفردية وقم باختيار موعد الحجز الذي يتناسب معك.
  3. يتم النقر بعد ذلك على أيقونة بدء الخدمات لاستكمال باقي الإجراءات لحجز موعد.
  4. قم بتحديد اسم العيادة التي ترغب في زيارتها وقم بكتابة تاريخ الحجز المناسب.

فيديو مواعيد دوام المستوصفات الحكومية 1443 في رمضان

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم النقر على أيقونة تحديد موعد ثم النقر على كلمة موافق.يتم حفظ جميع التغيرات التي قمت بها لحجز موعد في المستوصفات الحكومية في رمضان.يجب الاحتفاظ برسالة تاريخ وموقع الحجز لإظهاره للجهات الحكومية عند الزيارة.