يرغب عدد كبير من مشجعي كرة القدم معرفة جدول ابطال اوروبا 2022 ، والنسخة الخاصة بالموسم الحالي الخاصة بدوري الأبطال يمكن أن يطلق عليها بطولة استثنائية، وذلك يرجع لما نتج عنه من العديد من المفاجئات  منذ البداية، وفي هذا الموضوع سيتم الحديث المفصل عن كل ما يتعلق بالجدول الخاص بدوري الأبطال 2022.

جدول ابطال اوروبا 2022

تم إقامة يوم الجمعة الموافق 18 من مارس 2022 قرعة خاصة بدوري أبطال أوروبا الأخيرة في هذا الموسم، وشملت هذه القرعة كافة الأدوار الخاصة بربع النهائي حتى النهائي، كما قام فريق برشلونة وبروسيا دورتموند دوري الأبطال الخاص بعام 2022 من المكان الضيق، ويعهد هذا تحولا للدوري الأوروبي الذي خرج منه الثاني على يد رينجرز.

جدول مباريات ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

في الدور السادس عشر قام فيريال بتفجير واحدة من أوى المفاجآت الخاصة بالبطولة حيث قام العريق يوفنتوس بالفوز في مباراة الإياب بالثلاثة، وقامت القرعة الخاصة بالربع النهائي لدوري ابطال أوربا 2022 بإخراج أربعة مواجهات قوية جدا، وهي مواجهة فريق ريال مدريد في مواجه المنافس شرس الذي يحمل لقب تشيلسي.

ولكن عند النظر في الأوضاع الحالية فإن نادي تشيلسي لن يتم مرافقته من قبل الجمهور في الذهاب والإياب، ويرجع ذلك نتيجة للعقوبات التي تم فرضها على مالك النادي الروسي رومان إبراموفيتش.

المواجهة الثانية من قرعة الربع نهائي

سيعود المدرب الاسباني بيب جوارديولا عندما يواجه فريق مانشستر سيتي الفريق النظير له أتلتيكو مدريد، وعلى حسب القرعة الخاصة بقبل النهائي فإن هناك فرصة للمواجهة بين فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي، وذلك في تكرار النهائي من الموسم الماضي، كما سيواجه بايرين ميونخ نظيره في ريال الذي قام بإقصاء يوفنتوس.

جدول ابطال اوروبا 2022
جدول ابطال اوروبا 2022

المواجهة الرابعة من القرعة

المواجهة الرابعة والأخيرة في هذه القرعة ستجمع بين الفريق ليفربول وبنفيكا، أما في مباراة قبل النهائي سيلتقي ليفربول أو نادي بنفيكا مع نادي بايرن أو فياريال.

وفي الختام وبعد الانتهاء من الحديث عن جدول ابطال اوروبا 2022 ، وذكر أهم مواجهات الفرق في قرعة الربع نهائي، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفاد سيادتكم.

أقرأ أيضًا: سبب تغيير مسمى المخرج محمد ياسين كمشرف عام على تتر مسلسل المشوار