التخطي إلى المحتوى

من هي رضا الكرداوى ويكيبيديا؟ ارتفعت معدلات البحث في الأيام السابقة عن هذا الاسم بعد تصدره مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم الافراج عن الاعلامي الشهير” توفيق عكاشة” وذلك لأنها كانت أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت بتوفيق إلى المحبس بعد رفعها دعوى قضائية ضده في محكمة الأسرة، وسنتعرف أكثر عن السيدة رضا الكرداوي في سطور مقالتنا التالية والسبب الذي دفعها لرفع هذه الدعوى على توفيق عكاشة.

من هي رضا الكرداوى ويكيبيديا

من هي رضا الكرداوى ويكيبيديا 
من هي رضا الكرداوى ويكيبيديا

ولدت رضا في القاهرة في عام 1985 ودرست حتى حصلت على تقدير ممتاز من جامعة عين شمس بعد دراستها للصحافة والإعلام، وهذا ما جعلها تحصل على فرصة ذهبية للعمل في واحدة من أكبر القنوات المصرية هذا الوقت.

مع مرور السنوات على عمل رضا في الإعلام حققت شهرة واسعة وقدمت العديد من البرامج ويصل عدد السنين التي عملت بها رضا الكرداوي في مجال الإعلام ل 15 عامًا وكانت في البداية تعمل في مجموعة قنوات ماسبيرو مصر.

اقرأ المزيد:من هي داليا مبارك ويكيبيديا

تزوجت رضا من الإعلامي الشهير توفيق عكاشة عام2008 ونتج عن هذا الزواج طفل واحد ولكن هذه الزيجة انتهت بالانفصال قبل عدة سنوات بسبب بعض الخلافات، وكانت رضا تعمل في الإذاعة ذلك الوقت.

يذكر أن الإعلامية رضا الكردواي لها الفضل الأول في صدور قناة الفراعنة التابعة لتوفيق عكاشة ولكن انفصل الزوجين بعد ان رفض توفيق ظهور زوجته على الساحة الإعلامية وان تترك مهنتها نهائيًا أو توافق على تقديم أي برنامج في قناته.

توفيق كان رافض لفكرة الإنجاب مرة أخرى من رضا وهذا ما دفع بعلاقته للانهيار وساءت العلاقة بينهما كثيرًا لتنتهي بالطلاق بالإضافة إلى ذلك لم يلتزم توفيق بدفع نفقة نجله لأشهر وهذا ما دفعها لتقديم شكوى ضده.

اقرأ المزيد:تعرف على نتائج وزارة الشؤون الإسلامية 1443

أسباب القبض على توفيق عكاشة

أكدت مصادر إعلامية كثيرة على ان السبب الحقيقي وراء القبض على توفيق عكاشة والتحقيق معه في محكمة مدينة نصر هو رفع طليقته مجموعة من الدعاوي عليه بسبب ترك النفقة ودعوى للسب والقذف ووجود أحكام يجب تنفيذها على الإعلامي توفيق عكاشة.