التخطي إلى المحتوى

من هي براء الزبيدي ويكيبيديا السيرة الذاتية يريد العديد من المتابعين معرفة معلومات عن فنانة  براء الزبيدي ويكيبيديا السيرة الذاتية انها براء الزبيدي من أشهر النجوم والفنانين في العراق وفي كثير من الدول العربية حيث قامت بالعديد من الأدوار وحظيت بشعبية كبيرة من قبل المتابعين، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات عن الممثلة براء الزبيدي، ومعلومات عن حياته الشخصية ومعتقداتها، وأعمالها المهمة وأهم وإنجازاتها وما إلى ذلك.

براء الزبيدي ويكيبيديا السيرة الذاتية

  • براء الزبيدي هي ممثلة عراقيه من مواليد بغداد حزيران منطقة الأعظمية من اب دكتور.
  • حيث أراد أن تكون مهندسة وفي ٢٠١٥ تخرجت في قسم التصميم الداخلي، لكن إلهامها الأول والوحيد هو تعلم الآداب باللغتين العربية والإنجليزية.
  • تعتبر براء الزبيدي من أشهر النجمات في العراق والوطن العربي، وهي تكون من أعضاء حقوق المرأة ومناصروها على الحق وكانت في الثلاثينيات من عمرها وتمكنت من لعب دور خاص في فيلم Corner Kick وكانت مشهورة جدًا بها.
  • وتعتبر الفنانة العراقية براء الزبيدي من أكثر الفنانين تأثيراً ونجاحاً في عالم الفن والسينما والمسرح.
  • وقد أشاد بها المخرج العظيم علاء الأنصاري ونالت محبة وإعجاب الناس وكان لها العديد من المهام والإنجازات المختلفة.
  • وقد حققت الفنانة الجميلة براء الزبيدي العديد من الإنجازات الهامة والمتميزة في عالم الفن والسينما.
  • وقد حدثت هذه الإنجازات والنجاحات بعد مشاركتها بعدة ادوار مهمة.

أهم أعمال براء الزبيدي الفنية

شاركت براء الزبيدي فى الكثير من الأعمال المميزة ومن ضمن هذه الأعمال مسلسل حيرة الذى تم عرضه هذا العام بمشاركة عدد من النجوم والأسماء المميزة مثل ألكسندر علوم وزهراء بن ميم وإياد الطائي ويكر خالد وحيدر عبد ثامر بالإضافة إلي سهير صلاح وبتول كاظم كما شاركت براء الزبيدي بمسلسل ضربة زاوية وهو أحد الأعمال العراقية الذى تمكن من الحصول على الكثير من المشاهدات ليس فقط فى العراق ولكن فى المنطقة العربية بصورة عامة.

شارك فى مسلسل ضربة زاوية الكثير من الأسماء المميزة مثل الفنان الشاب أحمد نسيم بالإضافة إلي أساور عزت الذى قامت بتجسيد دور جنات وأحمد الخفاجى ومصطفي داخل وبيداء المعتصم , كما شاركت براء الزبيدي براء الزبيدي فى مسلسل بنات الصالح الذى يعتبر العمل الأفضل لها حتى الأن وقد تم عرض هذا المسلسل بداية شهر أبريل الماضي وهو من تأليف ندي عماد خليل وإخراج إياد نحاس.

أهم أعمال براء الزبيدي الفنية
أهم أعمال براء الزبيدي الفنية

قائمة أبطال مسلسل بنات صالح تضم الكثير من الأسماء الرائعة مثل الفنان محمد هاشم الذى قام بتجسيد دور صالح بالإضافة إلي زهور علاء الذى يعتبر هذا المسلسل هو الأول لها فى العام الجاري ولكنها تملك الكثير من الأعمال المميزة والتى تصل إلي 47 عمل سينمائي ودرامى.

ديانة براء الزبيدي

تعد الفنانة ديانة براء الزبيدي لديها العديد من المتابعين والمشاركين والمعجبين عبر وسائل الإعلام، وهذه الأعمال والأدوار المختلفة جعلت الكثير من الناس يتساءلون عن حياته وإيمانها، كما كشف في أحد البرامج التلفزيونية أنها قد اعتنقت الدين الإسلامية وأبدت إعجابها به وعبر معتقداتها.