التخطي إلى المحتوى

في هذا الموضوع سوف تتعرف على من هي اول معلمه اردنيه في تاريخ الأردن، حيث أن هناك الكثير من الأعلام العرب الذين يمثلون تاريخ وحضارة العرب والذين حصلوا على احترام الجميع في المنطقة العربية، وقد تمكنت معلمة من حصولها على لقب أول معلمة في تاريخ الأردن بالكامل، وذلك احترامًا وتجليلًا لها ولمكانتها المميزة والكبيرة في البلاد العربية والأردنية، وسوف تتعرف على هذه المعلمة واسمها وكل ما يتعلق بها خلال المقال، تابع لمعرفة المزيد.

من هي اول معلمه اردنيه

من هي اول معلمه اردنيه
من هي اول معلمه اردنيه

أول معلمة في تاريخ الأردن هي زينب أبو غنيمة والتي ولدت في منطقة إربدد بالأردن، كما أنها نشأت في أسرة مثقفة وقد تلقت تعليمها في المنزل من خلال اخوتها المتعلمين الثلاثة محمد وحسن ومحمود الذين شجعوها على أن تكمل دراستها.

وقد سافرت زينب مع أحد إخوتها إلى دمشق في سوريا حتى تتمكن من الالتحاق بمدرسة البيمارستان التي توجد في دمشق، كما أنه بعد مرور عامين من الدراسة تمكنت من أن تعمل في واحدة من المدارس الثانوية للبنات بعمان في الأردن.

وبذلك حصلت المعلمة زينب على لقب أول معلمة في الأردن كما قد حصلت على وسام من الدرجة الأولى أيضًا من الملك حسين رحمة الله، وكان ذلك ضمن فعاليات حفل تكريمي لرواد التعليم بالأردن في عام 1973 ميلادي.

زينب أبو غنيمة أول معلمة في الأردن

ولدت زينب أبو غنيمة في العام 1905 ميلادية في أسرة أردنية محافظة تمتاز بثقافتها بمنطقة إربد، وقد حصلت زينب على شهادتها من مدرسة البيمارستان التي توجد في دمشق بسوريا وكان ذلك في سن الثامنة عشر، وفي العام 1921 كانت أول معلمة بالأردن كما انتقلب إلى التدريس بمدرسة ثانوية إربد للبنات في العام 1923، كما قد حصلت على شهادتها من دار المعلمات بدمشق في العام 1924، ثم عادت في العام 1938 إلى إربد مرة أخرى لتعمل مديرة للمدرسة.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بمن هي اول معلمه اردنيه، والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.