مشاهير

من هى أيتن عامر ويكيبيديا وأهم أعمالها السينمائية والدرامية

من هى أيتن عامر ويكيبيديا

من هى أيتن عامر ويكيبيديا ؟ تعتبر أيتن عامر من أهم وأبرز النجوم العرب خلال السنوات الأخيرة فى ظل نجاحها فيه المشاركة فى الكثير من الأعمال السينمائية وأيضا بعض الأعمال الدرامية المميزة ولكن على الرغم من ذلك لم تتمكن من الوصول إلي دور البطولة على عكس ياسمين صبري النجمة المصرية ومني زكي والكثير من الأسماء الأخري فى الدراما المصرية التى أصبحت تملك الكثير من المواهب.

من هى أيتن عامر ويكيبيديا

أيتن عامر هي نجمة مصرية ولدت فى محافظة الإسكندرية ولكنها قررت الإنتقال للإقامة فى محافظة القاهرة ومن ثم تخرجت من معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج قامت بالمشاركة فى العديد من الأعمال السينمائية والدرامية ولكن العمل الدرامى الأول لها كان من خلال المشاركة فى مسلسل ملح الأرض مع الفنان محمد صبحي وتم عرض هذا العمل عام 2004.

الإنطلاقة الأكبر لها كانت من خلال مسلسل حضرة المتهم أبي مع النجم نور الشريف وتم عرض هذا العمل عام 2006 بمشاركة معالى زايد بالإضافة إلي سمير صبري وأشرف عبد الغفور وزينة وأحمد الدمرداش وإيمان العاصي وشريف سلامة ومحمد أحمد ماهر وسماح السعيد وزيزي البدراوي ولذلك شاركت النجمة أيتن عام فى نفس العام فى مسلسل أحزان مريم.

أيتن عامر تمكنت من العودة من جديدة للمشاركة مع النجم نور الشريف من خلال مسلسل الدالي الجزء الأول وتم عرض هذا العمل عام 2007 بمشاركة النجمة الكبيرة سوسن بدر وصلاح عبد الله ومحمود أبو داود وسامي عبد الحليم ودينا فؤاد وأحمد صفوت وسعيد طرابيك والكثير من النجوم والأسماء الرنانة وبالفعل تمكن هذا العمل من النجاح وتحقيق شهرة كبيرة.

من هى أيتن عامر ويكيبيديا
من هى أيتن عامر ويكيبيديا

أعمال أيتن عامر الدرامية

أيتن عامر شاركت فى 61 عمل درامى حتي الأن ولكن من ضمن هذه الأعمال هناك البعض لم يعرض حتي الأن مثل مسلسل ابن النادى وهو عمل إذاعى ويشارك النجمة الجميلة محمد هنيدي وأيضا من ضمن الأعمال التى لم تعرض حتي الأن مسلسل الرواية بمشاركة محمود عبد المغني وأحمد فهمي وثراء جبيل وشيري عادل وأحمد الشامي وإيهاب فهمي.

أخر عمل درامى للنجمة أيتن عامر كان المشاركة فى مسلسل الاختيار الجزء الثالث بالإضافة إلي مسلسل مكتوب عليا بمشاركة النجم أكرم حسني وعمرو عبد الجليل وهنادي مهنا وحنان سليمان وأحمد فهمي وبسنت النبراوي وأسامة عبد الله ومحمد طعيمة وجهاد عصام والكثير من الأسماء المميزة وتم عرض هذا العمل فى العام الجاري ومن المتوقع أن تشارك فى العديد من الأعمال فى العام الجديد.

أعمال أيتن عامر السينمائية

أيتن عامر شاركت فى 20 عمل سينمائي والبداية كانت من خلال فيلم رامي الاعتصامي الذى تم عرضه عام 2008 بمشاركة النجم الكبير أحمد عيد والكثير من الأسماء ثم غابت عن المشاركة السينمائية حتي عام 2011 حيث شاركت فى هذا العمل فى فيلم شارع الهرم بالإضافة غلي فيلم حكاية مصرية وشاركت أيضا فى فيلم هرج ومرج عام 2012 مع محمد فراج وصبري عبد المنعم ورمزي لينر وغادة فلفل.

  • فيلم رامي الاعتصامي
  • فيلم شارع الهرم
  • فيلم بنات العم
  • فيلم سالم أبو أخته
  • فيلم زنقة ستات
  • فيلم يا تهدي يا تعدي
  • فيلم علي بابا
  • فيلم ضغط عالي
  • فيلم عمهم.

بنات العم يعتبر من أهم أفلام أيتن عامر وتم عرض هذا العمل عام 2012 بالإضافة إلي فيلم سالم أبو أخته وفيلم يا تهدي يا تعدي إخراج خالد الحلفاوي بمشاركة محمد شاهين وسلوي خطاب وممحمد عادل وعايدة رياض ومحمد رجب ومحمد سلام كما شاركت فى فيلم ضغط عالي وتم عرض هذا العمل عام 2019 بالإضافة إلي فيلم عمهم وهو العمل السينمائي الأخير لها.

السابق
تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات الراجحي
التالي
هل يجب صيام العشر من ذي الحجه كاملة