التخطي إلى المحتوى

يبحث بعض الناس في الفترات الأخيرة عن من هو هشام أبو هواش؟ من أجل التعرف على هذا الشاب الفلسطيني بصورة أكبر، حيث تم اعتقاله في الفترة الأخيرة من قبل السجون الإسرائيلية حيث تم اعتقاله من عدة شهور، لهذا إذا كنت ترغب في مزيد اطلاع عن هذا الأسير قم بمتابعة المقال جيدًا.

من هو هشام أبو هواش

من هو هشام ابو هواش
من هو هشام ابو هواش

قام هذا الأسير بصمود ما يقرب من 141 يومًا من الطعام في انتصار كبير مع الاحتلال الاسرائيلي، حيث تم التوصل إلى الإفراج عنه قبل نهاية شهر فبراير المقبل ، وهذا الأمر الذي أدخل السرور على جميع فصائل المقاومة الفلسطينية والعالم أجمع. 

من أجل التعرف على هذا الأسير بصورة أكبر قم بمتابعة ما يلي 

  • يبلغ هشام من العمر 39 عام.
  • ولد في قرية دورا بمدينة الخليل الموجودة في الضفة الغربية.
  • تم اعتقاله لأكثر من مرة بسبب انتمائه للتنظيمات الفلسطينية. 
  • معتقل الآن لدى سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ شهر أكتوبر لعام 2020م.
  • صدر بحقه أكثر من إقرار من أجل الإفراج عنه وتم تمديدها أكثر من مرة. 

أقرأ أيضًا: من هو فؤاد عبدالواحد ويكيبيديا

سبب اعتقال هشام أبو هواش 

ينتمي الأسير هشام إلى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كما أنه وفقا لبعض المصادر أن هشام قد كسر قيد الاحتلال مسار يوم الثلاثاء الموافق يوم 4 من شهر يناير لهذا العام 2022م، حيث قام هشام بإضراب عن الطعام استمر لمدة 141 يوم من أجل الإفراج عنه.

تناولت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء اليوم خبر الإفراج عن الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، حيث كان يرقد في أحد مستشفيات الاحتلال بعد تدهور صحته بصورة كبيرة بسبب إضرابه عن الطعام لمدة 141 يوم، حيث كان خبر الإفراج عن هشام انتصار لجميع السجان ونصر للشعب الفلسطيني في أي وقت، بسبب ما خاضه الأسير هشام تجاه سجون الاحتلال الاسرائيلي والمعركة التي خرج منها منتصرًا.

أقرأ المزيد: من هو طارق حسين لنجاوي ويكبيديا وما هي المناصب التي شغلها

قدمنا لك في هذا المقال من هو من هو هشام أبو هواش الأسير الفلسطيني الذي هزم الاحتلال الاسرائيلي بعد إضرابه عن الطعام مدة 141 يوم.