من هو عبدالله بن شايق ويكيبيديا

وليد هوست
مشاهير

زاد البحث مؤحرًا على جميع محركات البحث عم من هو عبدالله بن شايق ويكيبيديا، والذي يعتبر من أبرز الشعراء العرب والسعوديين والذي توفى إلى رحمة الله في العام 2015. كما سوف تتعرف أيضًا على نشأته بالإضافة إلىى التعرف على سيرته في الشعر أيضًا وعلى جميع المعلومات الأخرى التي تتعلق به، تابع قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

من هو عبدالله بن شايق ويكيبيديا

وهو عبد الله بن شايق بن هادي القحطاني، وهو من الحوصلة من آل عاطف من الجحادر ومن قبيلة قحطان، وقد عاش عبدالله بن شايق في البادية وكان والده من البدو الذين يرتحلون من مكان لآخر بشكل مستمر. أما عن موهبة الشعر لديه فقد ظهرت في سن الخامسة عشر من عمره، ومن ثم استمر في تنمية موهبته ومقابلة العديد من كبار الشعراء مثل الفنان بكر الحضرمي والفنان فيصل الرياحي، والفنان صياف الحربي ورشيد الزلامي ومستور العصيمي وعبدالله العير والعديد من الشعراء الآخرين. لذا فيعتبر الفنان عبدالله بن شايق من أهم وأفضل الشعراء العرب والسعوديين على مرمى التاريخ، والذي حصل على شهرة واسعة من خلال الأعمال الشعرية العظيمة التي قام بها أثناء حياته، وهذه هي إجابتنا عن من هو عبدالله بن شايق ويكيبيديا.

وفاة الفنان

أما عن وفاة الفنان عبد الله بن شايق فقد كانت في يوم السبت الموافق 19 ابريل 2014 الموافق 19\6\1435، وكان ذلك في حادث مروري في مدينة ظلم على طريق الرياض – مكة. كما كان في السيارة برفقة ثلاثة من أبناء عمومته الذي كانوا عائدين من الاحتفال الخاص بقبيلة قحطان بقبيلة عتيبة ببحرة في مدينة جدة، وقد دفن الفنان وصلى عليه في المزاحمية. وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بمن هو عبدالله بن شايق، كما تعرفتم أيضًا على نشأة الفنان ووفاته أيضًا والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة.