مشاهير

من هو عادل امام ويكيبيديا وما هى أهم أعماله

من هو عادل امام ويكيبيديا

من هو عادل امام ويكيبيديا ؟ تساؤلات كثيرة حول النجم المصري والفنان عادل إمام الذى يعتبر من أفضل الفنانين فى تاريخ مصر بل فى تاريخ السينما العربية بصورة عامة بالأخص انه تمكن من المشاركة فى العديد من الأفلام التاريخية فى السينما المصرية مما جعله يحصل على شعبية جارفة بين فئة الشباب فى الأجيال السابقة وحتى فى الجيل الحالي على الرغم من قلة أعماله السينمائية فى السنوات الأخيرة الماضية.

من هو عادل امام ويكيبيديا

عادل امام هو ممثل مصري من مواليد محافظة المنصورة عام 1940 وبالتحديد يوم السابع عشر من مايو تمكن من المشاركة فى العديد من الأعمال السينمائية وأيضا الدرامية ولكن أبرز أعماله كانت فى السينما وعلى الرغم من ذلك غاب لسنوات طويلة عن المشاركة السينمائية وقرر العمل فى الجانب الدرامى والبداية كانت من خلال مسلسل فرقة ناجى عطا الله الذى تم إنتاجها عام 2012.

عادل إمام يعتبر من أبرز الفنانين فى تاريخ مصر على الرغم من إختلاف البعض على نوعية الأفلام الذى يقدمها ولكن الحقيقة التى لا يمكن إنكارها انه يظل من أهم الفنانين الذى تمكنوا من تحقيق نجاحات غير مسبوقة فى تاريخ السينما المصرية بالأخص انه تمكن من الإستمرار على الساحة الفنية لمدة 62 عام حيث كانت البداية عام 1960 وحتى هذه اللحظة مازال يحافظ على تواجده فى الأعمال السينمائية والدرامية.

أعمال عادل امام السينمائية

شارك عادل إمام فى 125 فيلم والبداية كانت من خلال المشاركة فيه فيلم أنا وهو وهي حيث قام خلال هذا العمل بتجسيد دور دسوقي وكيل حمدي المحامي وشارك العديد من الأسماء المميزة مثل فؤاد المهندس وشويكار وتوفيق الدقن وسهير زكي والضيف أحمد وبعد ذلك تمكن من المشاركة فى عام 1965 فيه فيلم المدير الفنى مع النجم فريد شوقي والنجمة الكبيرة ليلي طاهر وعبد المنعم إبراهيم.

  • أول عمل سينمائي كان المشاركة فى فيلم أنا وهو وهي عام 1964
  • أخر عمل سينمائي كان المشاركة فى فيلم زهايمر عام 2010.
  • عادل إمام لم يعلن حتى الأن عن المشاركة فى أعمال سينمائية جديدة.

فيلم مراتى مدير عام الذى تم إنتاجه عام 1966 كان هو الإنطلاقة الحقيقية للنجم عادل إمام بالأخص انه فى هذا العمل تمكن من إظهار قدراته مع النجمة شادية والنجم الراحل صلاح ذو الفقار وتوفيق الدقن وذلك جعله يشارك فى نفس العام فيه 3 أفلام ولكن الفيلم الأبرز كان 3 لصوص وشارك فيه فيلم لصوص لكن ظرفاء عام 1968 وذلك أيضا من ضمن أبرز أفلامه فى بدايته.

أخر عمل سينمائي للنجم الكبير عادل إمام كان فيلم زهايمر مع النجمة رانيا يوسف وأحمد رزق وعلى الرغم من تحقيق هذا العمل نجاح كبير ولكن الزعيم قرر الغياب عن المشاركة فى أفلام جديدة منذ أن تم إنتاج هذا العمل عام 2010 ولم يقوم عادل امام حتى الأن بالإعلان عن المشاركة فى أفلام جديدة على الرغم أن بعض التقارير الصحفية أكدت انه يرغب فى العودة.

من هو عادل امام ويكيبيديا
من هو عادل امام ويكيبيديا

أعمال عادل إمام الدرامية

عادل امام شارك حتى هذه اللحظة فى 27 عمل درامى والبداية كانت من خلال المشاركة فى مسلسل الساكن الجديد ثم شارك فيه المسلسل الإذاعى الإنسان يعيش مرة واحدة كما شارك فيه مسلسل المانشيت الأحمر وشيخ الحارة ومسلسل الوهم والعديد من المسلسلات التى شارك فيها النجم الكبير ولكنه لم يتمكن من تحقيق النجاحات التى تمكن من الوصول لها فى الجانب السينمائي.

  • أول عمل درامى كان المشاركة فى مسلسل الساكن الجديد
  • أخر عمل درامى كان المشاركة فى مسلسل فلانتينو الذى تم إنتاجه عام 2020.

مسلسل أحلام الفتى الطائر والذى تم إخراجه من جانب المخرج الكبير محمد فاضل كانت البداية الحقيقية لعادل إمام فى الجانب الدرامى بالأخص انه شارك فى هذا العمل الكثير من النجوم والأسماء المميزة مثل النجم عمر الحريري والنجمة رجاء حسين وجميل راتب وسعيد صالح وتوفيق الدقن ومحمود المليجي النجم الكبير والنجمة أمينة رزق وميمي جمال بالإضافة إلي نجاح الموجي.

شاهد أيضا : من هو عمرو واكد ويكيبيديا وما هى عدد أعماله حتي الأن.

أخر أعمال عاد إمام الدرامية كان المشاركة فى مسلسل فلانتينو الذى تم إنتاجه عام 2020 وهو من إخراج رامى إمام وشارك فى هذا العمل النجمة دلال عبد العزيز وحمدي الميرغني ومحمد الكيلاني والنجمة الصاعدة هدي المفتي وسليمان عيد وبدرية طلبة ورضا إدريس وإنعام الجريتلي ووفاء صادق.

الأعمال الدرامية الأخيرة للنجم عادل إمام لم تحظى بالإشادات على عكس مسلسل فرقة ناجى عطا الله الذى تم إنتاجه عام 2012 ومسلسل العراف الذى تم إنتاجه عام 2013 ومسلسل صاحب السعادة الذى تم إنتاجه عام 2014 بمشاركة الكثير من الأسماء المميزة مثل لبلبة وومادلين طبر وممحمد إمام وإدوارد ولطفي لبيب وإنجي وجدان وأحمد عبد العزيز وتارا عماد النجمة الصاعدة.

عادل امام
عادل امام

ما هو عمل عادل امام القادم

حتى الأن النجم الكبير عادل إمام لم يعلن عن عمله القادم على الرغم أن شقيقه أكد من قبل انه سيقوم بتصوير فيلم الواد وأبوه مع محمد عادل إمام ولكن حتى الأن لم يبدأ تصوير هذا العمل السينمائي المنتظر من جانب جماهيره ولكن على ما يبدو أن عادل إمام سيكون أمام تحدى كبير للعودة إلي قاعات العرض من جديد بعد الغياب كل هذه السنوات.

ما هى أهم أعمال عادم إمام السينمائية

قوة الأعمال الذى تمكن من تقدمها النجم عادل إمام على المستوى السينمائي تجعل هناك صعوبة كبيرة فى تحديد العمل الأفضل له فهو يملك العديد من الأعمال المميزة مثل فيلم حنفي الأبهة وفيلم سلام يا صحبي وفيلم الهلفوت وفيلم الحريف الذى تمكن من تحقيق نسبة مشاهدة عالية حينما تم عرضه عام 1984 بمشاركة النجمة الكبيرة فردوس عبد الحميد وعبد الله فرغلى وزيزي مصطفي وعبد الله محمود ونجاح الموجي وحمدي الوزير وفاروق يوسف بالإضافة إلي صبري عبد المنعم والكثير من الأسماء المميزة كما شارك فيه فيلم الإنس والجن مع النجمة الكبيرة يسرا ويعتبر هذا العمل من أبرز الأعمال فى تاريخ السينما المصرية وليس فى تاريخ عادل إمام فقط.

من هم أبناء عادل إمام

عادل امام لدى ثلاثة أبناء وهم محمد إمام ورامى إمام وسارة إمام حيث قرر محمد الدخول فى عالم السينمائي وتمكن من عمل العديد من الأفلام المميزة وأيضا الأعمال الدرامى بينما قرر رامى إمام الإتجاه للإخراج ولكن سارة إمام لم تتمكن من الدخول إلي عالم السينما بقرار من جانب النجم الكبير الذى أكد على عدم تفضيله دخول ابنته لهذا العالم.

شاهد أيضا : من هي رولا بحسون ويكيبيديا معلومات عنها.

قدمنا لكم فى هذا المقال الكثير من المعلومات عن النجم الكبير عادل إمام الذى يعتبر من أبرز الفنانين فى تاريخ مصر السينمائي لنجاحه فى تاريخ عظيم والمشاركة فى العديد من الأعمال المميزة التى مازالت تحظى بالإنتشار مثل مسرحية الواد سيد الشغال ومسرحية مدرسة المشاغبين الذى تعتبر المرسحية الأبرز والأشهر فى تاريخ المسرح المصري ومازال يتم عرضها على شاشات التلفزيون فى الأعياد.

السابق
من هو زوج نيفين مندور الممثلة المصرية الحقيقي
التالي
ما هي أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة بدون رأس مال