يبحث الكثير من الأشخاص على جميع محركات البحث المختلفة عن من هو سلطان العرادة ويكيبيديا، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال قراءة هذا المقال، كما سوف تتعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق به، وسوف تتعرف خلال المقال أيضًا على جميع المناصب التي شغلها سلطان العرادة مع التعرف على المؤهلات الخاصة به ومن أين حصل عليها أيضًا، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

من هو سلطان العرادة ويكيبيديا

من هو سلطان العرادة ويكيبيديا
من هو سلطان العرادة ويكيبيديا

هو سلطان بن علي مبخوت العرادة وهو محافظ محافظة مأرب كما أنه لواء في الجيش اليمني ونائب سابق بالبرلمان اليمني أيضًا، وقد انخرط في العمل السياسي في أواخر السبعينات وحتى وقتنا هذا.

كما أنه عضو لجنة التصحيح التي قام بتأسيسها الرئيس السابق إبراهيم الحمدي، كما أنه قد تخرج من كلية الآداب بجامعة صنعاء، وقد أختير عضوًا بمجلس القيادة الرئاسي في تاريخ 7 ابريل 2022.

المناصب التي شغلها

شغل سلطان العرادة منصب عضو في اللجنة الدائمة عن المؤتمر الشعبي في تاريخ 22 اغسطس 1996 ميلادية، كما أنه كان عضوًا في مجلس ا لشورى في العام 1987 ميلادي.

وقد كان سلطان عضو في مجلس النواب أيضًا في دورتين انتخابيتين وهما الفترة 1993 والفترة 1997 أيضًا، كما أنه كان مرشحًا توافقيًا لجميع الأحزاب السياسية الفاعلة، وقد كان سلطان محافظ محافظة مأرب أيضًا وكان قد تولى المنصب في تاريخ 6 ابريل عام 2012، كما أنه في الوقت الحالي عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقد تولى المنصب في تاريخ 7 ابريل 2022، وهذه هي جميع المعلومات التي تتعلق بمن هو سلطان العرادة ويكيبيديا وجميع المناصب التي شغلها سلطان خلال فترة حياته وحتى الآن.

وهنا بنهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بمن هو سلطان العرادة ويكيبيديا، كما تعرفتم على جميع المناصب التي شغلها خلال حياته حتى الآن، والعديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق به.