التخطي إلى المحتوى

من هو زوج فايزة كمال، الفنانة المصرية التي تميزت بأدوارها المختلفة ، وأعمالها المتنوعة. بدأت مشوارها الفني بالعمل في مسلسل تاريخي اسمه “العدل والتفاح” وكان ذلك اثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، من ثم توالت في اعمالها ونجاحها .تزوجت من المخرج المسرحي الكبير مراد منير، الذي قدم العديد من الاعمال المسرحية البارزة. أنجبت منه ولدين، واستمر زواجهم حتى وفاتها المنيه.

من هو زوج فايزة كمال

  • هو المخرج المسرحي الكبير منير مراد ، الذي أخرج العديد من المسرحيات الهامه على مدى مشواره الفني، كان أهمها : ملك الشحاتين، منين أجيب ناس، الملك هو  الملك، سي علي وتابعه قفة.  ولد منير مراد في  محافظة بور سعيد ، درس في الاسكندرية وتخرج من كلية حقوق جامعة الاسكندرية،  اعتقلته الشرطة بسبب انضمامه للمقاومة بعد هزيمة ١٩٦٧ واستمر اعتقاله لمدة ٥ أشهر وتعرض للاعتقال كثر من مره  ولذلك لقب بالمشاغب.  تزوج من القنانة المصرية فايزة كمال وأنجب منها ولدين وهما يوسف مراد منير الذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وليلي منير مراد التي تخرجت من كلية الاعلام.
  • وتعرض المخرج منير مراد لحالة كبيرة من الجدل بعد زواجه من فايزة كمال وكان سببها اعتناقه للديانه المسيحية بينما هي على الديانه الاسلامية والتي تبين فيما بعد، تحديداً بعد وفاتها أنه اعتنق الدين الاسلامي قبل زواجه منها، و أوضح أن اعتناقه للدين المسيحي لم يكن بسبب ارتباطه بها، وهو ما تكلمت عنه اخته السيدة ماجدة منير وأوضحت” إن علاقة الإنسان بربه علاقة خاصة جدا، لا يجب على أحد التدخل فيها وعلقت لتنهي هذا الجدل “أخي مسلم وتزوج من مسلمة وأولادهم مسلمون”

أعماله

أخرج مسحية اطلق عليها ” المسرح التجريبي في الثقافة الجماهيرية” في قصر ثقافة الحرية، اعتمد على فكرة المقاومة في أغلب اعماله. أخرج العديد من المسرحيات منها هو الملك، منين أجيب ناس، لولي، ملك الشحاتين، وكانت أخر مسرحياته هي مسرحية زيارة سعيدة والتي كان من المفترض أن تقدمها زوجته الفنانة الراحلة فايزة كمال ولكن وافاتها المنية قبل أدائها.