مشاهير

من هو خالد الصاوي ويكيبيديا وما هى أهم أعماله السينمائية والدرامية

خالد الصاوي

من هو خالد الصاوي ويكيبيديا ؟ ذلك سؤال من ضمن التساؤلات التى يتم طرحها بصورة مستمرة بالأخص أن خالد الصاوي يعتبر واحد من الأسماء المميزة فى تاريخ السينما والدراما المصرية ولكن مشواره  السينما يعتبر هو الأبرز فى تاريخه الفنى على الرغم انه شارك فى العديد من الأعمال الدرامية خلال الفترة الأخيرة الماضية ولكن تظل أعماله السينمائية هي الأقوي حتي الأن.

من هو خالد الصاوي ويكيبيديا

خالد الصاوي هو فنان مصري من مواليد محافظة الإسكندرية عام 1963 وبالتحديد فى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر ودرس فى كلية الحقوق جامعة القاهرة وخلال فترة الدارسة تمكن من المشاركة فى العديد من المسرحيات على مسرح الجامعة كما هو حال الكثير من الشباب فى هذه الفترة إلي أن حصل على ليسانس الحقوق عام 1985 ومن ثم قرر دراسة الإخراج من خلال الإلتحاق بأكاديمية الفنون إلي أن حصل على البكالوريوس عام 1992.

شاهد أيضا : من هو سمير غانم ويكيبيديا وما هى أهم أعماله السينمائية والدرامية

ما هى أهم أعمال خالد الصاوي السينمائية

شارك خالد الصاوي فى 51 عمل سينمائي حتي الأن وكانت البداية من خلال المشاركة فيه فيلم درب الرهبة بتجسيد دور ظابط وتم عرض هذا العمل السينمائي عام 1990 كما تمكن من المشاركة فى نفس العام فيه فيلم كيد العوالم بوجود قائمة مميزة من النجوم مثل النجمة لوسي والنجمة جالا فهمي ومحمود حميدة وعايدة رياض ونهلة سلامة وعائشة الكيلاني وعلى قاعود ومصطفي حشيش وأشرف عبد الباقي.

كما شارك بعد ذلك فيه فيلم فارس المدينة وفيلم الحب فى التلاجة وفيلم كارت أحمر وفيلم قشر البندق الذى تم عرضه عام 1995ولكن جميع هذه الأعمال لم تتمكن من الوصول إلي مرحلة النجاح الكبيرة وعلى الرغم من ذلك تمكن خالد الصاوي من الإستمرار فى المشاركة سواء على المستوي السينمائي أو على المستوي الدرامى وحقق الكثير من النجاحات التى جعلته يتمكن بعد ذلك من المشاركة فى عدد من الأعمال المميزة.

خالد الصاوي
خالد الصاوي

أهم أعمال خالد الصاوي السينمائية

البداية الحقيقية للنجم خالد الصاوي كانت من خلال المشاركة فيه فيلم الباشا تلميذ الذى تم عرضه عام 2004 بمشاركة النجم الكبير كريم عبد العزيز وحسن حسنى ومحمد لطفي وغادة عادل والكثير من الأسماء وتمكن هذا العمل من تحقيق نجاحات كبيرة جعلته يتم عرضه طوال هذه السنوات وحتى الأن يعرض على قنوات التلفزيون المختلفة وشارك أيضا مع كريم عبد العزيز فيه فيلم أبو على الذى تم عرضه عام 2005.

  • فيلم الفيل الأزرق
  • فيلم الباشا تلميذ
  • فيلم ابو على
  • فيلم عمارة يعقوبيان.

فيلم أبو على مع كريم عبد العزيز ومنى زكى تمكن من تحقيق النجاح كما الحال لفيلم الباشا تلميذ وشارك بعد ذلك فيه فيلم ظرف طارق عام 2006 مع النجم أحمد حلمى وهو أيضا من الأفلام المعروفة والتى يتم عرضها بصورة مستمرة حتى الأن على شاشات التلفزيون والحال ذاته ينطبق على فيلم عمارة يعقوبيان مع الفنان الكبير عادل إمام ونور الشريف ويسرا والكثير من الأسماء المميزة الأخري مثل سمية الخشاب.

تمكن خالد الصاوي من المشاركة فى الأعمال المميزة حيث شارك فيه فيلم الجزيرة الجزء الأول عام 2007 بمشاركة النجم أحمد السقا وشارك أيضا فيه فيلم كبارية وفيلم كده رضا وفيلم العيال هربت وفيلم الفرح والسفاح والفيل الأزرق مع النجم كريم عبد العزيز جدير بالذكر أن فيلم الفيل الأزرق يعتبر من أبرز الأفلام التى تم إنتاجها فى تاريخ السينما المصرية وحصل على إشادات كبيرة من جانب الجمهور.

شاهد أيضا : من هو إدوارد ويكيبيديا وما هى أهم أعماله السينمائية والدرامية

قمنا فى هذا المقال بتوضيح كامل عن الأدوار المميزة التى شارك فيها النجم الكبير خالد الصاوي الذى يعتبر من أبرز الفنانين فى تاريخ مصر لنجاحه فى المشاركة فى العديد من الأعمال المميزة بجوار النجوم الكبار مثل عادم إمام زعيم السينما المصرية وكريم عبد العزيز وأحمد حلمى والعديد من الأفلام والأعمال الدرامية المميزة.

السابق
اللون الأزرق في المنام بشارة خير
التالي
تجربتي مع جلوكوفاج للتخسيس وما هى الأثار الجانبية له