التخطي إلى المحتوى

إن هناك العديد من الأشخاص يبحثون حول من هو حسن زاهر غصن، حيث إنه يعد طفل لا يتعدى عمره الخمس عشر عامًا والذي أستشهد في يوم 27 من شهر أغسطس لعام 2020م، على يد أحد الشباب المنضمين إلى التنظيم الخاص بحزب الله في لبنان، حيث إن حسن يعد واحدًا من أبناء العشائر العربية الموجودة في منطقة خلدة في لبنان، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذا الشاب بالتفصيل.

من هو حسن زاهر غصن

من هو حسن زاهر غصن
من هو حسن زاهر غصن

إن هذا السؤال أصبح متداولًا بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن هناك الكثير يريدون معرفة قصة هذا الشاب الذي لا يتعدى عمره الـ 15 عامًا، وكيفية استشهاده، وذلك بعد حدوث مشاجرة بين شباب حزب الله والعشائر العربية في منطقة خلدة فيما تطور بعد ذلك إلى إطلاق النار في كل مكان في هذه المنطقة.

إلى أن سقط هذا الشاب الشهيد، وبعد استشهاده أصبح هناك الكثير من المحاولات إلى حل هذه المشكلة، ولكن تمسكت العشائر العربية في هذه المنطقة بمطلبها الوحيد وهو تسليم الشاب الذي قتل حسن إلى القضاء؛ حتى يتحاكم من خلال القضاء اللبناني العادل، وإلا أنهم سوف يلجئون إلى أخذ ثأر هذا الشاب بيدهم.

اقرأ أيضًا: من هو عبد الله العراك ويكيبيديا السيرة الذاتية

مقتل حسن بداخل خلدة

بعد استشهاد حسن بداخل منطقته خلدة فإن جميع أفراد العشائر العربية الموجودة هناك يسعون إلى الأخذ بثأر حسن من الشاب الذي تسبب في قتلة أما عن طريق تسليم الشاب شلبي الذي قام بقتله إلى القضاء ومحاكمته.

أما أنهم سوف يأخذون بثأر حسن بيدهم عن طريقة الدم بالدم، حيث إنها من الطرق المتعارف عليها بين العشائر العربية في جميع القبائل الموجودة في لبنان، وبذلك يكونوا أخذوا بثأر هذا الشاب الصغير الذي استشهد في رونق شبابه عن عمر لا يزيد عن خمسة عشر عام فقط.

اقرأ المزيد: من هو الشاعر وضاح المري ويكيبيديا

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بالشاب حسن الذي استشهد على يد شاب يدعى شلبي من جماعة حزب الله في لبنان، ونتمنى أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة الموجودة في أذهانكم بكل وضوح.