من هو الصحابي الذي اسلم على يد التابعي من الأسئلة التي نلاحظ تكرارها باستمرار، وفي البداية يجب توضيح أن الصحابي هو واحد من الأفراد التي كانت تجلس دائمة بصحبة الرسول صلى الله عليه وسلم،وترافقه في جميع الأمور وتقوم بتعلم الكثير منه وكيف يتعامل مع الأمور ويقوم بتطبيق الأخلاق الحميدة إلى جانب تجميع الأحاديث الشريفة.

من هو الصحابي الذي اسلم على يد التابعي؟

الصحابي الذي اسلم على يد التابعي هو عمرو بن العاص، من الجدير بالذكر أن التابعي، هو من قام بملازمة الصحابة أي أصحاب الرسول وليس من أصحاب الرسول ونجخ النجاشي ملك الحبشة في دخول عمرو بن العاص الدين الإسلامي، وأصبح أهم الشخصيات التي أثرت على أهالي الفترة الجاهلية إلى جانب قدرته على مواجهة أهالي قريش وذلك بعد دخوله الإسلام ونجح في فتح كلًا من مصر والشام وتعيين والي على مصر. كما أن عمر بن العاص قام بمحاربة كلًا من ارتد عن الإسلام وذلك بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وتولي الصحابي أبو بكر الصديق وتم تلقيبه “داهية العرب” من قبل الرسول.

أقرأ أيضًا: ما اسم السورة التى ذكر فيها البعوض

من هو الصحابي الذي اسلم على يد التابعي؟
من هو الصحابي الذي اسلم على يد التابعي؟

إسلام عمرو بن العاص على يد التابعي النجاشي

من الجدير بالذكر أن عمرو بن العاص اشتهر بكونه من أذكى الشخصيات التي عرفت في التاريخ، وعمل قائد عسكري من بين الأربعة الذين نجحوا في قيادة الجيوش أثناء فترة الفتح الإسلامي، كما أنه اصبح أول مسلم يحكم مصر بعد فتحها وفتح الشام ومن أهم المعلومات عنه هي:-

  • ولد في العام 47 قبل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتوفي في العام 43 من الهجرة أي في عام 664 ميلاديًا.
  • ووالده هو العاص بن وائل السهمي”.
  • الأم: ” سلمى بنت حرملة”.
  • وتزوج من أم كلثوم بنت عقبة وكذلك وريطة بنت منبه.
  • وأنجب ولدين هم ” عبد الله بن عمرو بن العاص ومحمد بن عمرو بن العاص.
  • وبالتالي فهو أول صحابي يعلن اسلامه على يد أحد التابعين للرسول صلى الله عليه وسلم.