التخطي إلى المحتوى

إن هناك الكثير يتساءلون حول من هو الأسير هشام ابو هواش ويكيبيديا، حيث إنه أسير فلسطيني قام بالأضراب عن الطعام استمرت لمدة مائة وواحد وأربعون يومًا، حيث إن هذا يعد انتصارًا كبيرًا والتاريخ في الصراع الشديد مع الاحتلال الإسرائيلي، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

من هو الأسير هشام ابو هواش ويكيبيديا

من هو الأسير هشام ابو هواش ويكيبيديا
من هو الأسير هشام ابو هواش ويكيبيديا

إن هذا الأسير ولد في مدينة الخليل الموجودة في الضفة الغربية المحتلة، حيث إنه من قرية دورا وولد في عام 1981م، كما أنه قد عاش حياة غير مستقرة؛ وذلك لأنها كانت مليئة بالمطاردة، وذلك بعد انضمامه لأحدى التنظيمات الفلسطينية وتم اعتقاله من قبل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة.

كما أن آخر اعتقال له كان في شهر أكتوبر لعام 2022م، وفي هذا الوقت قد تم إصدار ثلاثة من القرارات الإدارية ضده والتي قد تم تمديدها لأكثر من مرة مما جعله يضرب على الطعام لمدة استمرت إلى 141 يومًا متواصلين مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: من هو فؤاد عبدالواحد ويكيبيديا

الافراج عن أبو هواش

إن هناك الكثير من القنوات ووكالات الانباء الفلسطينية التي تناقلت خبر الافراج عن أبو هواش بعد رقده في أحد المستشفيات التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير للغاية.

مما أدى إلى خسارة كبيرة في وزن هذا الأسير، كما أدى إلى التصاق معدته في ظهرة؛ بسبب اضرابه الذي استمر لمدة زمنية طويلة، مما ساعده في الحصول على الافراج عنه من السجون الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي، مما جعل الشعب الفلسطيني ينصر على السجان الإسرائيليين في كل مكان.

اقرأ المزيد: من هي داليا مبارك ويكيبيديا

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على الأسير العظيم هشام أبو هواش والذي أنتصر على سجان الاحتلال الإسرائيلي من خلال الانقطاع عن الطعام لمدة كبيرة، مما ساعدة في تلقى خبر الافراج عنه، وذلك بعد تدهور الحالة الصحية لهذا الأسير بشكل كبير مما أدى أيضًا إلى نقله إلى أحد المستشفيات التابعة للسجون التابعة للاحتلال، ونتمنى أن نكون أوضحنا لحضراتكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع بكل سهولة ويسر.