من هو ابن الفنان المرسي أبو العباس، الذي انتشرت قضيته مؤخرا وأصبحت حديث جمهورية مصر العربية، وكافة الصفحات والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بعد أن قام أبن فنان شهير بالإقدام على قتل زوجته وقتل أبنتيه، وسوف نتعرف في هذا المقال عن الأسباب التي أدت به إلى ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة في حق زوجته وطفلتيه وتفاصيل الجريمة، وحكم المحكمة الصادر ضده.

من هو ابن الفنان المرسي أبو العباس

الفنان القدير المرسي أبو العباس الذي رحل عن عالمنا هو واحد من الفنانيين العظماء، وقد شارك في العديد من الأعمال السينمائية مع كبار النجوم أمثال الفنان القدير أحمد زكي، وكان يدرس بجامعة القاهرة في كلية الآثار، ووقعت بينه وبين إحدى الفتيات وتدعى هبة قصة حب، ويذكر إنه تقدم لخطبتها وطلب يدها ولكن كانت عائلتها ترفض فلم ييأس وتقدم لها ثلاث مرات على الرغم، ولكنهم وافقوا ورضخوا له أخيرا، وتزوجها وانجب منها أبنه صلاح المرسي أبو العباس، حديث مقالنا اليوم وحديث وسائل الإعلام.

تفاصيل الجريمة

  • تفاصيل الجريمة كما اعترف بها المتهم في التحقيقات، إنه بعد عودته إلى المنزل حمل معه كابل تليفون، ودخل على زوجته والتي كانت حينها بغرفة النوم، وقام بلف السلك على رقبتها وخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وبعد أن تأكد من وفاتها ذهب إلى أبنتيه  حبيبة وجنة الله الذين كانوا نائمين في غرفتهما.
  • فتوجه إلى الفتاة الكبري وقام بخنقها مثلما فعل مع أمها تماما حتى ماتت، وما أن شاهدت الطفلة الصغيرة هذا المشهد المروع فخرجت تجري من الغرفة صارخة وباكية مزعورة، فذهب خلفها بعد أن قضي تماما على أختها وقام بنفس الفعل الشنيع معها حتى ماتت.
  • وبعد أن قام بجريمته كاملة ذهب ليعود ويجلس على القهوة، واتصل بالشرطة بعد أن عاد للمنزل مرة أخرى يقول لهم إنه وجد زوجته وطفلتيه مقتولين بالشقة، وتم سرقة مبلغ مالي كبير، لينفي التهمة عنه.

 سبب ارتكاب الجريمة والحكم بالإعدام

جريمة شنعاء لأب تجرد من كل معاني الرحمة والإنسانية والأبوة تجاه زوجته وطفلتيه، لا يوجد لها أي سبب ومبرر كافي، بل مهما كانت الأسباب لا يعقل أن يفعل هذا أحد بشريكة عمره وفلذات أكباده، والسبب الذي ذكره المتهم في تحقيقات النيابة إنه تعرض لأزمة مالية شديدة، وخاف عليهم من الجوع فقتلهم. وقضت محكمة النقض عام 2019م بصدور حكم الإعدام شنقا على المتهم صلاح المرسي أبو العباس.

فيديو من هو ابن الفنان المرسي أبو العباس