من هو أدهم نابلسي ويكيبيديا

وليد هوست
مشاهير

أدهم نابلسي ويكيبيديا أدهم فريد دياب النابلسي هو مغني أردني من مواليد عمان وقد شارك في برنامج “X Factor” ،وتمكن من الوصول إلى المراحل النهائية من العرض، لكنه لم يحالفه الحظ في الحصول على اللقب.

أدهم نابلسي ويكيبيديا

استطاع أدهم نابلسي أن يتجاوز الصف الأول بأغنيته (العمور) التي لحنها والتي حصدت 100 مليون مشاهدة في 5 أشهر، كما شارك في مهرجان كارتاجو الدولي وحقق ثاني 100 مليون مشاهدة في 3 سنوات بأغنيته نسخة منك كان لدى أدهم حوالي 4 ملايين مشترك على قناته على YouTube وعلى الرغم من نجاحه، فقد أعلن اعتزاله عالم الموسيقى في 20 ديسمبر 2021 وبرر سلوكه باعتقاده أن المهمة الأساسية للإنسان على هذه الأرض هي عبادة الله والعمل الصالح.

بداية ادهم نابلسي

شجعته والدته على الغناء، بعد أن اكتشفت صوته، وأصرت على مشاركته في برنامج المواهب (X Factor)، وقد اختارته لجنة التحكيم للمرحلة الثانية، ليستمر حتى المراحل النهائية ولكنه لم يحصل على اللقب. وفي عام 2013 أصدر أولى أغنياته بعنوان “قصتنا انتهت” والتي حقق بها نجاحًا كبيرًا مع الجمهور، وتواصلت أعماله الفنية بين الأغاني الفردية والألبومات والحفلات، وخلال هذه السنوات حقق شهرة كبيرة. وقد أحيا أول حفل غنائي له في مصر عام 2013 على مسرح كايرو فستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة، واشتهرت له اغنية حان الآن في أخر فترة قبل أن يقرر الاعتزال.

أدهم نابلسي ويكيبيديا
أدهم نابلسي ويكيبيديا

قرار اعتزال أدهم نابلسي

أعلن أدهم النابلسي اعتزاله الغناء في 20 ديسمبر 2021 في منشور نشره على حسابه على فيسبوك، حيث أنه ذكر أنه سيخبر الجمهور بأخبار سعيدة بالنسبة له كما ذكر أن لك شخص أهداف خاصة به، ولكن يجب أن يكون الهدف الأساسي لنا هو رضا الله سبحانه وتعالى وقال أنه ليست المشكلة في أن يكون لدينا أهداف، لكن يجب أن يكون هذا الهدف يتوافق مع هدف وجودنا في الحياة وهو عبادة رب العالمين،

أقرأ أيضًا: زوجة ويل سميث تعترف بخيانتها

وذكر أيضًا أن هذا القرار بالنسبة له الحلم الذي كان يحاول تحقيقه ليرضي رب العالمين والحمد لله وبفضله جاء هذا اليوم واعتزل عن الغناء وفي هذه الأيام قد حصل على إجازة في حفظ القرآن الكريم.