من اكتشف عنصر الراديوم المشع

وليد هوست
مشاهير

من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها على جميع محركات البحث المختلفة هو من اكتشف عنصر الراديوم المشع، لذلك فمن خلال هذا المقال سوف تتعرف على الشخص الذي اكتشف هذا العنصر والذي يعتبر من أفضل العناصر التي توجد في الوقت الحالي والأكثر استخدامً أيضًا. كما سوف تتعرف خلال المقال أيضًا على ماهية هذا العنصر وفيما يتم استخدامه أيضًا، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

من اكتشف عنصر الراديوم المشع

من اكتشف عنصر الراديوم المشع
من اكتشف عنصر الراديوم المشع

تم اكتشاف هذا العنصر لأول مرة في العام 1896 ميلادي على يد العالم فرنسي الأصل “هنري بكرل” والزوجان “بيير كوري وماري كوري” والذي قام باكتشاف أول عنصرين مشعين ألا وهما “اليورانيوم والريديوم” عن طريق الصدفة في المختبر الخاص به وكان هذا هو أول اكتشاف لهذه العناصر في العالم.وتعتبر العناصر المشعة من أكثر العناصر أهمية في الوقت الحالي والتي يتم استخدامها في الكثير من الأشياء وقد تم البحث فيها بعد وحتى الآن عن عناصر مشعة أخرى أيضًا، وتعتبر كمية عنصر الراديوم التي توجد في العالم في الوقت الحالي قليلة للغاية.

عنصر الراديوم

الراديوم من العناصر الكيميائية الهامة التي يتم استخدامها في الكثير من التقنيات والصناعات، وهو عنصر مشع يرمز له بالرمز ra كما أن رقمه الزري 88، وهو معدن قلوي أبيض اللون نقيًا، ولكنه يتحول إلى اللون الأوسد عندما يتعرض إلى الهواء. وينتج هذا العنصر عن الإضمحلال الإشعاعي غاز الرادون، وقد تم إطلاق العديد من الأسماء على عنصر الراديوم مثل الراديوم a والراديوم c2 والعديد من الأسماء الأخرى الخاصة بهذا العنصر أيضًا، كما أن كمية الراديوم في العالم في الوقت الحالي قليلة للغاية كما أنه ضار جدًا بالصحة نظرًا لإشعاعه والتفاعلات الكيميائية التي تنتج عنه أيضًا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بمن اكتشف عنصر الراديوم المشع، كما تعرفتم أيضًا على جميع المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا العنصر ورقه الزري والرمز الخاص به.