التخطي إلى المحتوى

مقاس لارج يلبس وزن كم باختلاف العمر والوزن والطول، هذا ما يتساءل العديد من الأشخاص حول العالم ممن يرغبون في التسوق وشراء الملابس ولكن يجب أن ننوه بالذكر في البداية أن مقاس لارج هذا يعتمد على أسس كثيرة في مجال الأزياء ومن أهمها هو شكل  الجسم ووزنه حيث تعتمد الأزياء والملابس على قياسات مختلفة ومحددة تبعًا لوزن وحجم الجسم وعمره وجنس الشخص أيضًا فملابس الكبار لا تناسب الصغار وملابس الرجال لا تناسب النساء حتى وإن كان المقاس متشابه، يوجد هذا المقاييس في ملابس عدة بمختلف الماركات والخامات.

ويتم تحديده طبقًا لعوامل قياسية عديدة يجب أن  تتوافق مع جسم الشخص الذي يرغب في شراء هذه القطعة من الملابس ويجب أيضًا أن يعلم الشخص المتسوق مباشرًة من خلال محلات الأزياء أو معرض الملابس أو من خلال المتاجر الإلكترونية عن بعد، أن يعلم جيدًا ما هو المقاس المناسب له من حيث الطول والعرض والذي يتم تحديده من خلال خبراء الأزياء في العالم وعن طريق استخدام أدوات مثل المازورة أو شريط القياس الخاصة بتحديد الطول والذي يتم تحديد طول القماش الخاص بالزي طبقًا له، ولكن لمعرفة مقاس لارج يناسب من؟ تابع معنا هذا المقال لنجيب على جميع التساؤلات الخاصة بكم.

مقاس لارج يلبس وزن كم

مقاس لارج يلبس وزن كم
مقاس لارج يلبس وزن كم

يلجأ العدد من النساء أو الرجال لشراء ملاب من خلال تصفح مواقع التسوق على الإنترنت وهو ما يسمى بالشراء عن بعد والتي تخصصت بها العديد من المواقع الشهيرة والعالمية والتي تمكنك من شراء الملابس وجميع أغراض المنزل والأجهزة أيضًا عن بعد ولكن بالنسبة للملابس فيتم عرض المنتج ومقاسه ولا نعلم إن كان سيناسبنا أم لا.

 اقرأ المزيد: سعر سيارة تسلا 2020 في السعودية أنواع مختلفة تناسب الجميع

لذلك نتساءل عن المقاس لارج الخاص بالأزياء يناسب البعض أم لا حيث توجد مقاييس متنوعة تختلف باختلاف حجم وطول الشخص وايضًا عرضه ويجب قبل الشراء معرفة هذه القياسات حتى يناسبنا المنتج ولكن من عيوب الشراء عن بعد أنه لا يتيح قياس قطعة الملابس ومعرفة إذا كانت تتوافق مع طول وعرض الجسم وحجمه أم لا، لذلك سنقوم من خلال الفقرات التالية بمساعدتك باختيار الملابس التي تناسب طبيعة جسدك من خلال معرفة مقاسات الملابس المعروضة وما الذي يتماشى معه من حيث الوزن والطول تابعوا معنا.

مقاس لارج يلبس كام كيلو

كما ذكرنا من قبل بأن يبج معرفة أبعاد الجسم المختلفة من خلال شريط القياس والذي يلزم أن يكون مرتخي وغير مشدود، ومن أهم القياسات التي تناسب مقياس اللارج ما يلي:  

  • مقياس لارج يتناسب مع الممتلئات قليلًا وذلك حيث يكون مقاس الخصر ما بين 91 سنتيمتر إلى 97 سنتيمتر، ومقاس الصدر ما بين 102 سنتي إلى 108.
  • مقاس اكس لارج XL أو  Extra large ويتمشى هذا المقال مع الممتلئين م النساء ويكون مقاس الخصر ما بين 98 إلى 103 سنتيمتر ، ويكون مقاس الصدر ما بين 109 إلى 114 سنتيمتر.
  • مقاسXL 2 وهو يناسب الممتلئات حقًا ويكون خصرهم ما بين 134ر سنتيمتر إلى 140 سنتيمتر، والصدر ما بين 115 إلى 143 سنتيمتر.

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بمقاس لارج يلبس وزن كم.