مشاهدة فيلم in syria  أو في سوريا أصبح أمر يبحث عنه الكثيرين من المهتمين بهذه النوعية من الأفلام، فهو فيلم من الأفلام الدرامية البلجيكية وهو من إخراج فيليب فان ليو عام 2017، وتم عرضه في قسم بانوراما  بالدورة 67 في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

مشاهدة فيلم in syria

الفيلم حصل على جائزة الجمهور البانورامي في جوائز ماغريت الثامنة، كما فاز الفيلم بكافة الجوائز الست التي تم ترشيحه لها، مُعادلا بهذا الرقم القياسي الذي كان مسجل بإسم فيلم السيد لا أحد، ويعد ذلك نجاح ساحق للفيلم، وذلك ليس بغريب وهو يدور في عالم الحرب القاسي وكيف يمكن أن ينجو الناس بحياتهم.

قصة فيلم in syria

تدور أحداث الفيلم تقريبا كلها بداخل شقة تتحول لما يشبه السجن، وذلك خلال الحرب المُستمرة المرعبة في سوريا، والتي يجسد الفيلم هنا مدى وحشية هذه الحرب عبر سماع دوي القنابل ونيران القناصة، وانتظار المدنيين الموت في أي لحظة، فالحرب لا يدفع ثمنها إلا الأبرياء.

نقد فيلم  in syria

على كافة المستويات الفيلم ناجح، فجميع النقاد أشادوا بالفيلم واستقبل بحفاوة كبيرة، وعلى موقع روتن توميتوز استطاع الفيلم الحصول على نسبة موافقة وصلت إلى 89 ٪ وفق  45 مراجعة، ومتوسط تقييم 7/10، وذلك التقييم في عالم الأفلام تقييم جيد للغاية، ويضع الفيلم في مقدمة الأفلام المهمة.

مشاهدة فيلم in syria
مشاهدة فيلم in syria

فيلم in syria  صرخة إنسانية في وجه الحرب

بالرغم من الأوضاع العسكرية والسياسية السيئة للغاية في سوريا، وعلى الرغم من عدم وضوح الرؤية بسبب كثرة التيارات المتصارعة، لكن المميز هنا في فيلم In Syria أنه يقتحم بكل شجاعة عش الدبابير ولكن بدون أي ازعاج، وفي ذات الوقت ينقل لنا الوضع الإنساني في سوريا بشكل كامل، ويلقي الضوء على مدى تأثير الحروب التي بعد وقت لا نعرف من الذي يشتري أو يبيع الوطن ولكن نعرف بكل تأكيد من يدفع الثمن، فالثمن دائمًا كان أرواح الأبرياء.

أقرأ أيضًا: كم أجر ريم النجم في مسلسل أمينة حاف 2

والآن يمكنكم مشاهدة فيلم in syria  وهو متوافر بشكل مجاني عبر المواقع الإلكترونية، ونؤكد أن الفيلم صورة حية من أرض سوريا ينقل لنا مدى الويلات التي تؤدي لها الحروب، فالفن مرآة للواقع وفيلم في سوريا واقع حي مازلنا نعيشه منذ اندلاع الحرب في سوريا ولا نعرف متى هي نهايتها.