يرغب العديد من المسلمين القائمين في دولة عن معرفة متى أول أيام عيد الفطر في كندا 2022، وكم يكون عدد أيام زكاة الفطر في كندا 2022، وهي من الأسئلة التي يطرحها العديد من المواطنين  دائماً في هذا الوقت من كل عام، ذلك عند نهاية شهر رمضان والقرب من الايام العشره الاواخر، وقدوم أول أيام عيد الفطر، لذلك قررنا من خلال موقعنا الخاص نقدم لكم موجز الأخبار، كما نوضح لجميع متابعينا من كندا موعد صلاة عيد الفطر للعام الحالي 1443 هـ / 2022، لتوفير الوقت والجهد من البحث، تابعوا معنا خلال السطور القادمة.

متى أول أيام عيد الفطر في كندا 2022

  • وبحسب مركز الفلك العالمي فقد تقرر أنه سوف يكون يوم الاثنين 2 مايو أو 3 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر لهذا العام.
  • وفي العديد من البلدان أكد الاتحاد الأوروبي والمركز الفلكي الكندي أن اليوم الأول من شهر شوال سيحدد في التاسع والعشرين من رمضان لعام 1443/ 2022.
  • ذلك بعد فحص هلال شهر شوال كما ورد في السنة النبوية الشريفة.
  • كما تقرر أنه بعد شروق الشمس وصعود السماء، يجب أداء الصلاة في المساجد المنتشرة في جميع المجتمعات الإسلامية في كندا والأحباء.
  • حيث يعد وقت صلاة عيد الفطر 2021 في كندا هو 6:30 بالتوقيت المحلي أوتاوا، ألبرتا، إدمونتون، كولومبيا البريطانية، فيكتوريا ، مانيتوبا ، وينيبيغ ، نيو برونزويك ، فريدريكتون ، نيوفاوندلاند ولابرادور ، سانت جون ونوفا سكوشا ، هاليفاكس.

المساجد الكندية

يبدو أنه وفقًا للإحصاءات الجديدة سيعيش أكثر من مليون مسلم في مدن كندية، معظمهم يتخذونها موطنًا ثانيًا لهم، بينما يأمل البعض الآخر من بعض الدول العربية في الحصول على وظيفة جيدة وفرص وحياة أفضل.

كما من المعروف بين المسلمين في كندا أن للصلاة أماكن ومساجد شهيرة منها: كالجاري، تورنتو ، أونتاريو في شمال مدينة يورك ، فوغان نورث تورنتو ، جمعية أوتاوا الإسلامية ، هاميلتون ، جاتينو ، الرشيد ، السلام.

فيديو أول أيام عيد الفطر في كندا