ما هى الشروط المطلوبة للحصول على معاش الطفل 2023 ؟ سؤال تكرر فى الساعات الأخيرة الماضية من جانب الراغبين فى الإستفادة من هذا المعاش الذى تم إعتماده بصورة رسمية من جانب وزارة التضامن وبالتحديد فى يوم التاسع من شهر يناير الجاري مما جعل هناك حالة من السعادة يشعر بها المواطنين الذى يعيشون تحت خط الفقر.

ما هى الشروط المطلوبة للحصول على معاش الطفل 2023

هناك عدد من الشروط التى يجب أن تتوفر على الأشخاص الذى يرغبون فى الحصول على معاش الطفل 2023 ومن ضمن أهم تلك الشروط ويعتبر هو الشرط الأول هو أن تكون أسرة الطفل تحت خط الفقر أما الشرط الثاني أن يكون الطفل تحت 18 سنة والشرط الثالث أن يكون الطفل منتظم فى التعليم الأساسي حتي المتوسط.

  • الشرط الأول أن تكون أسرة الطفل تحت خط الفقر
  • الشرط الثاني أن يكون الطفل لا يتعدى سنه 18 عام
  • الشرط الثالث أن يكون الطفل منتظم فى التعليم الأساسي حتي المتوسط.

يمكن للأطفال مجولين الأب والأم الحصول على معاش الطفل المقدمة من وزارة التضامن كما يحق للطفل المسجون والده لمدة لا تقل عن 3 سنوات الحصول على معاش الطفل كما يحق الأطفال الأيتام الحصول على هذا المعاش الذى الهدف منه هو حصول الطفل على كامل حقوقه وبالتحديد حقه فى التعلم.

ما هى الشروط المطلوبة للحصول على معاش الطفل 2023
ما هى الشروط المطلوبة للحصول على معاش الطفل 2023

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش الطفل

هناك بعض الأوراق التى يجب أن تتواجد حتى يتمكن ا لطفل من الحصول على معاش الطفل المقدم من جانب وزارة التضامن  ولكن يجب أن يتواجد شهادة ميلاد الطفل بالإضافة إلي صورة من وثيقة طلاق الوالدين أو وثيقة من زواج والدة الطفل أو أوراق تؤكد سجن والد أو والدة الطفل.

قيمة معاش الطفل

وزارة التضامن الإجتماعى أوضحت قيمة معاش الطفل حيث يصل قيمة هذا المعاش إلي 350 جنية شهريا فى حالة وجود طفل وحيد أما فى حالة وجود طفلين سيصل المعاش إلي 700 جنية وفى حالة وجود ثلاثة أطفال يصل المعاش إلي 1050 جنية وذلك حسب تأكيدات الدكتورة نيفين القباج.