التخطي إلى المحتوى

يبحث بعض الناس عبر محرك جوجل عن إجابة سؤال ما هو الشيء الذي خلقه الله من حجر؟ حيث يستنكر بعض الناس هذا! كيف يمكن لكائن حي أن يتم خلقه من الحجارة، والله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء، لهذا من خلال المقال نتعرف على ما خلقه الله عز وجل من الحجارة، قم بالمتابعة جيدًا.

ما هو الشيء الذي خلقه الله من حجر؟

ما هو الشيء الذي خلقه الله من حجر
ما هو الشيء الذي خلقه الله من حجر

خلق الله عز وجل (ناقة سيدنا صالح نبي الله عليه السلام) من الحجارة حيث انشقت هذه الناقة من صخرة في جبل، وكانت تُدعى (ناقة الله) فهي لم تكن ناقة عادية بل كانت معجزة من قدرات الله سبحانه وتعالى، حيث كانت تشرب هذه الناقة الماء في يوم ثم تسقي الآلاف من القرية في اليوم التالي من لبنها الوفير، وقال نبي الله صالح لقومه ألا يمسوا هذه الناقة وإلا يمسهم عذاب من الله عز وجل.

لم يستمع قوم سيدنا صالح عليه السلام إليه وقاموا بذبح الناقة، فقال لهم أن ينتظروا العذاب ثلاثة أيام، وحل عليهم عذاب الله سبحانه وتعالى.

أقرأ أيضًا: حل لغز ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه؟

من الذي هلك بالحجارة؟ 

أهلك الله عز وجل أصحاب الفيل بالحجارة وفي هذا نص في القرآن الكريم وهي سورة الفيل، حيث أرسل الله عز وجل عليهم طير يرمونهم بحجر من سجيل، وهذا بسبب ذهابهم إلى الكعبة حتى يهدموها، ولله بيتٌ يحميه ولقوا حتفهم بسبب أفعالهم. 

من الذي حفظ بالحجارة؟

يبحث بعض الناس عن إجابة هذا السؤال والله سبحانه وتعالى يحفظ عباده ومن خير العباد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حينما كان في غار حراء وأراد الكفار أن يتربصون به حتى يقتلوه، والله سبحانه وتعالى مُتم أمره ولو كره الكافرون.

حفظ غار حراء الموجود على جبل النور سيدنا محمد حيث كان يلتجئ فيه حتى يدعو الله عز وجل، وكان يختلي فيه أيام ما قبل النبوة حتى نزل عليه الوحي في هذا الغار الكريم. 

أقرأ المزيد: لماذا سميت ليلة الْقَدْرِ وما هو أفضل الدعاء فيها

كما قدمنا لك في هذا المقال ما هو الشيء الذي خلقه الله من حجر.