ما معنى هوشعنا في الاعالي نرى في العهد الجديد تغييرًا في استخدام الكلمة، ليس كنداء للخلاص والمساعدة، ولكن كتعبير عن المديح والشرف لاستقبال الملك المسيح في أورشليم، يعتقد بعض مفسري الكتاب المقدس، مثل جون بيبر أن كلمة هوشعنا في العهد الجديد هي تأكيد للخلاص الحالي لذلك فإن معنى هوشعنا: “لِنَفْتَخِرُ بِالخلاص الأن وفيما بعد ذلك” لم تعد هوشعنا دعوة للمساعدة بل صرخة فرح.

تعد مقولة هوشعنا في الأعالي من الكلمات التي التي تتردد بكثرة في أحد الزعف أو أحد الشعاعنيين وهذا العيد يحتفل بية المسحين الشرقيين والغربيين في أسبوع الأخير من الصيام الكبير  ويمكن أن يكون البعض يقوم بتردد هذه الجملة  وهم لا يعلمون ما هو معنى هذه الجملة.

ما معنى هوشعنا في الاعالي
ما معنى هوشعنا في الاعالي

معنى هوشعنا في الاعالي

ما معنى هوشعنا في الاعالي هو أن وجود المسيح في أعالي السموات حيث أن كلمة أوصنا يتعبد بها المسحين في عيد الزعف وهذا الكلام يقولة المسحين، حيث يدل على فرحتهم فهم يتهللون بكلمة أوصنا حيث تدل على الخلاص والفرح وأن تدل على غفران جميع الخطايا لدي جميع  المسحين وهذا التفسير مأخود من الكتاب المقدس ( الأنجيل).

تستخدم كلمة أوصنا في عدة ترانيم ، أبرزها أحد الشعانين. هذه كلمة من أصل عبراني وكانت جزءًا من هتافات الجموع عندما دخل يسوع أورشليم: “أوصنا لابن داود! مبارك الذي يأتي باسم الرب! أوصنا في الأعالي!” (متى 21: 9).

غالبًا ما يُعتقد أن كلمة “أوصنا” هي تعبير عن المديح ، كما قال هللويا ، لكنها في الواقع طلب للخلاص، حيث  نجد أصل الكلمة العبرية في المزمور 118: 25 ، التي تقول: “أه يارب  خلص ، اه يارب أنقذ” الكلمة العبرية “ياشا” التي تعني “يخلص ” يتم دمجها مع “آننقذ” ، والتي تعني نتوسل إليسك أرحمنا   وتعد “أوصنا” هذا هو السبب في أن المعنى الحرفي لكلمة أوصنا هو “نرجو منك أن تخلصنا” أو “من فضلك أنقذنا!”

اقرأ المزيد: كم عدد مذاهب المسلمين

ما معنى كلمة أوصَنَّا؟

لذلك، لما ركب المسيح على حمار إلى أورشليم، صاح جميع الشعب: أوصنا! لقد فهموا أن المسيح هو المسيح الذي كانوا ينتظرونه،
وكان هذا واضحًا في كلماتهم، “ابن داود” كانت صراخهم لطلب الخلاص والاعتراف بأن المسيح قادر على خلاصهم.